400 طلب تخصيص على «خيطان الجنوبي» خلال يومين

«السكنية»: المشروع فرصة ذهبية للمنتظرين منذ أكثر من 20 عاماً

نشر في 13-06-2017
آخر تحديث 13-06-2017 | 00:00
No Image Caption
شهدت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، صباح أمس، استمرار الإقبال الكبير من المواطنين أصحاب الطلبات الإسكانية القديمة على مشروعها الاستراتيجي في منطقة خيطان الجنوبي، بعد فتح باب التخصيص على المشروع أمس الأول على 1448 قسيمة بمساحة 400 متر2 لكل منها.

وعلمت «الجريدة» من مصادرها الخاصة أن المؤسسة استقبلت أمس، في يومها الثاني على المشروع، تخصيص 170 مواطناً من أصحاب الطلبات الإسكانية القديمة، ليرتفع عدد المواطنين الذي خصصوا على المشروع 370 مواطناً، وذلك في مبناها الرئيسي بجنوب السرة خلال يومين فقط، في حين ارتفع العدد الإجمالي لتخصيص المشروع بجميع افرع المؤسسة الى أكثر من 400 مواطن، لافتة الى أن المؤسسة استقبلت في يومها الاول نحو 200 طلب تخصيص.

وذكرت المصادر أن مشروع خيطان الجنوبي حرك المياه الراكدة لأصحاب الطلبات الاسكانية القديمة، التي ترجع إلى ما بين عام 1985 وما قبل يونيو 1998، حسب تاريخ أولوية التخصيص على المشروع، مبينة ان المشروع هو الفرصة الذهبية لهؤلاء المنتظرين لأكثر من 20 عاماً.

وعن وجود حالات خارج التخصيص، ذكرت المصادر أن هناك حالات من المواطنين لا يشملها التخصيص السكني على «خيطان» وغيرها من المشاريع الإسكانية الأخرى، والتي ترجع إلى أسباب منها من طلق زوجته وليس لديه أولاد، والمتزوج من غير كويتية وليس لديه أبناء، إلى جانب من لا تنطبق عليهم شروط بنك الائتمان الكويتي.

ونظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام برئاسة مديرها عمر الرويح استقبال المواطنين الراغبين بالتخصيص، بالتعاون مع الإدارات المعنية في آلية جديدة ومختلفة من نوعها لم تشهد أي زحام يذكر، على الرغم من تزايد الأعداد الكبيرة من المواطنين.

back to top