بالعربي المشرمح: «العنز اللي تحرث مذبحها!»

نشر في 03-06-2017
آخر تحديث 03-06-2017 | 00:10
 محمد الرويحل هكذا يقال عند أبناء الجزيرة، ويقال في أميركا: "كبر ثورك للذبح"، والمعنى هنا واحد، بعد أن اتفق العرب وأميركا على ذبح إيران وأذنابها في حال استمرت على النهج الحالي ذاته، ولم تكف يدها عن الدول العربية، وإثارة الفتن في المنطقة.

سبق أن كتبت أن أميركا والغرب لن يتركوا إيران لتبسط نفوذها على المنطقة، ولكنهم تركوها لكي يستنزفوا قوتها واقتصادها، وتركوا أتباعها يعيثون في الأرض فساداً ليهلكوا الحرث والنسل، ويدمروا ما سيعمره الأميركيون بأموال العرب في المستقبل القريب، واعتقد النظام الإيراني أن صمت أميركا وحلفائها عن عبثه هو بمثابة الموافقة له على بسط نفوذه، وأنه في حال نجاحه سيساوم الأميركيين عند تغير سياسته، وهو الشرَك الذي أوقعته به أميركا، حيث ترك هذا النظام ليبتلع العراق وسورية ولبنان واليمن، فكبر العجل حتى أصبح جاهزاً للذبح.

يعني بالعربي المشرمح:

إيران بلعت الطعم، فاعتقدت أنها قادرة على ابتلاع بقية الدول العربية في الشرق الأوسط، فأصبحت كالعنز التي تحرث مذبحها، ولم تتوقع يوماً أن الأميركيين كانوا ينتظرونها لتكبر وتسمن وتصبح جاهزة للذبح، فهل تعي إيران خطورة القادم من الأيام، وتكف يدها عن شؤون الدول الأخرى، وخصوصاً جيرانها من العرب أم ستحرث بيدها مذبحها؟ هذا ما ستبديه لنا الشهور المقبلة.

back to top