«الميزانيات البرلمانية»: مهمات رسمية لرئيس «التعويضات» بلا مبرر

«الهيئة غير جادة في تحصيل الديون وصرفت على مكتب جنيف المغلق»

نشر في 28-05-2017
آخر تحديث 28-05-2017 | 00:13
No Image Caption
ضمن حزمة مخالفات سجلتها لجنة الميزانيات البرلمانية على الهيئة العامة للتعويضات، انتقدت اللجنة كثرة المهمات الرسمية الخارجية لقيادات الهيئة، ولاسيما رئيس مجلس إدارتها، حيث قام بعدد من تلك المهمات لفترات طويلة دون مبرر فعلي، مع عدم حصوله على موافقة أو تفويض من الوزير المختص.

وقال تقرير المكتب الفني للجنة، والذي حصلت «الجريدة» على نسخة منه، إن هيئة التعويضات غير جادة في تسوية ملاحظات ديوان المحاسبة، مؤكدة تسجيل جهاز المراقبين الماليين عدة مخالفات على تنفيذ ميزانية الهيئة عن السنة المالية 2015/2016.

اقرأ أيضا

وكشف التقرير أن أبرز تلك المخالفات تمديد عمر الهيئة، «حيث إنه نظراً لموافقة الكويت على طلب العراق تأجيل سداد الدفعة الأخيرة من التعويضات البالغة 4.6 مليارات دولار، تم تمديد عمرها سنة واحدة أخيرة، كان من المفترض أن تكون هي السنة المالية السابقة، لكن ذلك لم يتم»، لافتاً إلى أن الهيئة لم تقم «بقيد أو تسجيل ديون مستحقة للحكومة تبلغ 5.4 ملايين دولار.

وأظهر أن الهيئة لم تتخذ كذلك إجراءاتها لرفع دعاوى قضائية لاسترداد 1.7 مليون دولار، إلى جانب صرفها على مكتب الارتباط التابع لها في جنيف رغم إغلاقه مبلغ 67 ألف دينار في السنة المالية المنصرمة.

back to top