القلاف: لا مفاوضات مع اللاعبين المحليين لحين حسم «المحترفين»

نشر في 27-05-2017
آخر تحديث 27-05-2017 | 19:30
 مدرب الفريق الأول لكرة السلة في النادي العربي خالد القلاف
مدرب الفريق الأول لكرة السلة في النادي العربي خالد القلاف
أكد مدرب الفريق الأول لكرة السلة في النادي العربي خالد القلاف أن ناديه لن يدخل في تفاوض مع أي لاعب محلي حالياً، إلى حين بت الاتحاد موضوع عودة اللاعب الأجنبي.

وقال القلاف، في تصريح لـ»الجريدة»، إن تأجيل التفاوض مع المحليين يأتي انطلاقاً من مبدأ تكريس جميع الميزانية المخصصة للفريق للاعب الاجنبي، بدلاً من تخصيص جزء منها للتعاقد مع بعض اللاعبين المحليين، وبالتالي التأثير على نوعية اللاعب الاجنبي نفسه.

وأضاف أن الهيئة العامة للرياضة باتت مطالبة بدعم اللاعب الاجنبي، لا سيما أن دوري المحترفين الخليجي سيكون فيه لكل فريق لاعبان اجنبيان، وستكون المباريات بشكل اسبوعي بنظام الذهاب والاياب، ومن غير المعقول مشاركة الفرق الكويتية، اذا ما تم رفع الايقاف خلال الفترة المقبلة، من دون محترفين.

ولفت إلى أن بعض اللاعبين المحليين بدأ يأخذ أموالاً طائلة نظير غياب المحترفين، وفي ظل حاجة بعض الاندية لسد العجز الذي تعانيه في بعض الأماكن، علماً بأن ما يقدمه بعض هولاء اللاعبين لا يساوي جزءا بسيطا مما يقدمه اللاعب الاجنبي.

ودعا الجمعية العمومية للاتحاد الى اتخاذ قرار حاسم بهذا الشأن، والتعاون مع الهيئة لجلب الدعم الكامل للاعب الاجنبي.

وأبدى القلاف رضاه التام عما قدمه مع الاخضر في الموسم المنصرم، مشيراً الى ان العربي سيكون له مستقبل كبير في اللعبة في ظل ما يمتلكه من إمكانات في المراحل السنية، وخير دليل على ذلك فوز فريق براعم العربي بلقبي الدوري والكأس.

وقال إنه سيحاول مع ادارة النادي ترتيب معسكر للفريق الاول استعداداً للموسم المقبل، الى جانب التجهيز للموسم والتعاقد مع لاعبين محليين اذا لم تتم الموافقة على عودة اللاعب الاجنبي، مؤكداً أنه في حال عودة اللاعب الاجنبي سيتم التعاقد مع محترفين سوبر لدعم الفريق الاول استعداداً للموسم المقبل.

back to top