أنور عبدالله: اشتقت للألحان العاطفية... وجديدي بصوت عبدالكريم عبدالقادر

أنجز برنامج «خضرتنا وميوتنا» إذاعياً ويشارك في «حزاوي منيرة» تلفزيونياً

نشر في 28-05-2017
آخر تحديث 28-05-2017 | 00:04
يقدم الملحن أنور عبدالله مجموعة أعمال موسيقية خلال الدورة الرمضانية الحالية في الإذاعة والتلفزيون.
بعد أن كلفه الوكيل المساعد لقطاع الإذاعة الشيخ فهد المبارك، انتهى الملحن القدير أنور عبدالله من تسجيل أغاني برنامج المسابقات الإذاعي «خضرتنا وميوتنا»، الذي يقع في 30 حلقة، تبث يوميا عبر أثير إذاعة البرنامج الثاني، وخصص له جوائز قيمة من قطاع الإذاعة.

وعن تفاصيل البرنامج، ذكر عبدالله أن في كل حلقة من حلقات البرنامج سنتحدث عن أوصاف نوع من أنواع الخضار والفواكه وعلى المستمع معرفة اسم هذه «الخضرة أو الميوة» من خلال الاتصال ومدة الحلقة 10 دقائق.

شعراء مخضرمون

وفيما يتعلق بالشعراء المشاركين في كتابة الأغاني قال عبدالله: «أوصاف الخضرة والميوة تطرح غنائيا على مدى ثلاثين يوما من خلال ما كتبه شاعرا البرنامج، المخضرم عبداللطيف البناي، والقدير يوسف ناصر، وتصدت لأداء تلك الأشعار آلاء الهندي وريم الهزاع، وتم تسجيل الأغاني في استديوهات القاهرة من خلال مهندس التسجيل فهد الحداد، والموزع الموسيقي عدنان عبدالله وحوار فاتن عبدالعزيز واخراج عادل المويل.

وعن فترة التحضير للعمل اضاف: «هذه النوعية من الأعمال تحتاج دقة في العمل، لاسيما أنها تبدأ بتحديد الموضوع أولا ثم البحث، وعقب ذلك إجراء جلسات عمل لتحديد الشعراء ثم الاتفاق معهم حول الموضوعات التي سيكتبون عنها».

وتابع: «أعتقد أن هذا العمل يحتاج إلى انضباط في المواعيد ودقة في العمل، وإن حدث خلل ما فسيربك جميع فرق العمل، لذلك استغرقنا في تنفيذه 4 أشهر ما بين الكتابة والتلحين، ثم مرحلة تركيب الصوت وعقبها المكساج».

فواصل موسيقية

وبخصوص مشاركته في الأعمال التلفزيونية الرمضانية قال عبدالله انه قام بإنجاز الفواصل الموسيقية و3 أغان لبرنامج «حزاوي منيرة» الذي تقدمه منيرة العيدان، من كلمات الشاعرين عبداللطيف البناي وعلي المعتوق.

وأشار الى ان هذه الأغاني هي مقدمة البرنامح والنهاية، اضافة الى أغنية داخلية، وستغني تلك الأغاني المطربة شيماء الكويتية، وهذا العمل جاء بناء على تكليف من الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون بالإنابة مجيد الجزاف.

أما عن اللون الغنائي العاطفي فقال انه اشتاق لهذا اللون، وقرر العودة له من خلال تعاون عاطفي جديد مع الصوت الجريح عبدالكريم عبدالقادر، وسيعلن تفاصيل هذا التعاون قريبا.

«خضرتنا وميوتنا» استغرق 4 أشهر بين الكتابة والتلحين
back to top