إلنترا الجديدة كلياً... جميلة الجوهر والمظهر

مجهزة بمحركين 4 سلندرات وناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات

نشر في 28-05-2017
آخر تحديث 28-05-2017 | 00:01
باختصار، خرجت الأسطورة الكورية هيونداي في جيلها السادس من إلنترا الجديدة كلياً، جميلة الجوهر والمظهر، بعد تزويدها بسلسلة من التقنيات الحديثة التي تعكس تطور هذه المركبة خلال زمن قصير، فضلاً عن خروجها بتصميم فني جميل "يكحل" الأعين بجمال تصميمها الفريد.
"الجريدة"، من خلال صفحة السيارات، اختارت لكم اليوم جديد شركة شمال الخليج، الموزع الحصري لعلامة هيونداي في البلاد، سيارة إلنترا الجديدة كلياً للحديث عن مميزاتها وأدائها على الطريق، بعد تجربة قيادتها في شوارع البلاد.
يتميّز الطراز الجديد من هيونداي إلنترا الجديدة كلياً بتصميمه الجريء والرياضي، إضافة إلى التقنيات الجديدة وأداء القيادة الرائد بفئته، ولقد تم تصميمه لإرساء معايير جديدة ضمن هذه الفئة من المركبات وتوفير بديل مغرٍ يلبّي مختلف متطلّبات واحتياجات العائلات الصغيرة الشابة التي تبحث عن مركبة عملية جداً.

ومنذ وصولها للمرّة الأولى إلى المنطقة في 1990، لاقت إلنترا إقبالاً قوياً جداً بين العملاء في مختلف أنحاء إفريقيا والشرق الأوسط، وذلك بفضل شكلها الرياضي والمعايير العالية لتجهيزاتها وجودة تصنيعها الراقية. ويستعرض الإصدار الأحدث من هذا الطراز المهم التزام الشركة بتطوير سيارات مدمجة عصرية أنيقة تتمتّع بتجهيزات متقدّمة، تسمح بالتميّز ضمن فئة سيارات السيدان المدمجة.

محرك x محرك

ويأتي الجيل السادس من إلنترا الجديدة كلياً بخيار من محرّكين هما 2.0 MPI و1.6 MPI اللذين يوفران أداءً مثيراً 4 سلندرات، إلا أن محرك 2.0 MPI مزود بقوة تصل الى 147 حصاناً وعزم الدوران 132 رطل-قدم، مع ناقل حركة اوتوماتيكي 6 سرعات والتسارع من 0 الى 69 كم في 8.5 ثوان والسرعة القصوى تبلغ 196 كم / ساعة.

ومع تمكين الاستفادة الجيدة من العزم المنخفض ومتوسّط المدى، تترسخ ميزة القيادة الاستثنائية في مختلف الظروف، سواء عبر استخدام علبة تروس يدوية أو أوتوماتيكية. وتتميّز كل أنظمة توليد الحركة بالكفاءة العالية في استهلاك الوقود، مما يؤكّد على التزام "هيونداي موتور" المستمر بابتكار مركبات صديقة للبيئة.

فلسفة مختلفة

وتتمتّع إلنترا الجديدة كلياً بمقصورة داخلية ترسي المعايير ضمن فئتها وتتألّق بمزايا خارجية متطوّرة تعكس الفلسفة التصميمية المتقدّمة التي تتبعها "شركة هيونداي موتور". وترتكز هذه الرؤية على الدقّة الديناميكية في التصميم الخارجي لتكملة الشعور المريح والمعاصر والرياضي للطراز الجديد. ويندمج الشبك السداسي الكبير للرادياتور مع الأضواء الأمامية النحيفة والرياضية ليشكّل تناغماً مميّزاً يوفر مظهراً قوياً مفعماً بالحيوية، أما الأسطح الناعمة الملساء فتعزّز الوقفة النشطة للطراز الجديد.

وترتكز إلنترا الجديدة كلياً على التراث العريق لهذا الطراز، بينما تضع معايير جديدة كسيارة سيدان مدمجة عالمية المستوى، وهي أطول 20 ملم وأعرض 52 ملليمترات من سابقتها وتتميّز بمقصورة داخلية رحبة. وتم تصميم بنية الجسم لتعزيز مستويات المتانة والصلابة، بحيث يشتمل على نسبة 53 بالمئة أكثر من الفولاذ المتقدّم عالي الصلابة وأكبر 32 في المئة من طراز إلنترا الأساسي.

أنظمة حديثة

كما تخطو السيارة الجديدة خطوة كبيرة نحو الأمام من خلال عدد من خصائص الملاءمة والسلامة الرائدة بفئتها، فميزة الذاكرة المدمجة للمقاعد (IMS) تعزّز راحة السائق، بينما تتيح ميّزة الغطاء الذكي لصندوق الأمتعة عملية تحميل سهلة مع فتح الغطاء تلقائياً عند اقتراب الشخص الحامل للمفتاح الذكي. إضافة إلى هذا، تتضمّن الباقة الجديدة من تقنيات السلامة الرائدة بفئتها مجسّاً للركن الأمامي والخلفي، كيساً هوائياً للركبة، أضواء نهارية جارية (DRL) من نوع LED، ميّزة الكشف على النقطة العمياء (BSD) وميّزة التنبيه من حركة السير الخلفية التقاطعية (RCTA).

ولعل أهم عامل جذب في داخلية إلنترا 2017 هو شاشة الملاحة والترفيه ذات الثماني بوصات، حيث بها العديد من البرامج المبسطة عن الطرقات، مع توافر انظمة Apple CarPlay وAndroid Auto، مع وجود مدخل AUX وUSB وشاحن بقوة 12 فولتا، الكونسول الوسطي يحتوي على مجموعة من الازرار للتحكم بالمقاعد الامامية والمسجل.

تجربة الجريدة.: تفوقت على محركها!

في تجربة مميزة، قامت "الجريدة" بتجربة قيادة هيونداي إلنترا الجديدة كلياً في شوارع البلاد، بدعوة كريمة من شركة شمال الخليج، الموزع الحصري لعلامة هيونداي في البلاد، بعد خروجها بسلسلة من المواصفات التقنية الحديثة في جيلها الجديد.

وشهدت تجربة إلنترا الجديدة قصة لن يفهمها سوى قائد المركبة بعد تفوقها على نفسها وتزويدها بمحرك 4 سلندرات، الا ان ادائها على الطريق كان مقارباً لمحرك 6 سلندرات، ما يبرر قوة هذا المحرك الاقتصادي وأدائه على الطريق، فضلا عن ثباتها المميز على الطريق.

ولعل الحديث عن التكييف أمر مهم في طقس حار وجاف في البلاد، فقد زودت إلنترا الجديدة بأنظمة تبريد وتكييف باردة جداً تعكس اهتمام الجانب الكوري في توفير البيئة المناسبة لقائدي مركباتها في الخليج بشكل عام والكويت بشكل خاص.

back to top