رسوب جماعي لـ 50 طالبة في شعبتين بـ «الأساسية»

النصيب الأكبر F والأعلى تقديراً +C في الحاسب الآلي

نشر في 27-05-2017
آخر تحديث 27-05-2017 | 00:00
No Image Caption
لم يكن النجاح واجتياز المقرر الدراسي حليف طالبات تخصص الحاسب الآلي بكلية التربية الأساسية للبنات، التابعة للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وذلك بعد رسوب العديد منهن في أحد المقررات الدراسية بهذا التخصص، وبالرغم من خوض الطالبات الاختبارات للمقرر، الأمر الذي سبب للعديد منهن صدمة بعد ظهور النتيجة النهائية.

وتجلت معاناة الطالبات المتضررات في الشعبتين الدراسيتين في أن حصيلة أعلى درجة +C والأقل تصل الى F، إذ استنكرت الطالبات هدر جهودهن، مطالبات بإعادة النظر في توزيع الدرجات الخاصة بالمقرر الدراسي الذي باتت ضحيته 50 طالبة في شعبتين، بواقع 25 لكل شعبة.

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عددا من التغريدات التي تطالب بإنصاف الطالبات المظلومات بذلك الرسوب الجماعي، مع الإشادة بالمستويات الدراسية للطالبات، وتأكيد أن هذه النتائج السلبية ليست سوى هدر لحقهن العلمي، وذلك بتحديد مستوياتهن العلمية عن طريق الاختبارات وفرز الدرجات.

كما طالب العديد من الطالبات المتضررات بإعادة النظر في وضع الدرجات النهائية لهن في أحد المقررات الدراسية التابعة لتخصص الحاسب الآلي بكلية التربية الأساسية، وقد رفع عدد من المتضررات تظلمات الى إدارة الكلية، في انتظار إنصافهن في وضع درجة المقرر.

back to top