المكراد: مستمرون في الحد من مخاطر الكوارث

«الإطفاء» مثلت الكويت في المنتدى العالمي بالمكسيك

نشر في 26-05-2017
آخر تحديث 26-05-2017 | 00:00
المكراد خلال منتدى الحد من مخاطر الكوارث
المكراد خلال منتدى الحد من مخاطر الكوارث
أكد المدير العام للإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد أن الكويت مستمرة في دعم جميع أنشطة وإجراءات الحد من مخاطر الكوارث والتعافي منها، لأنها من الأعمال الإنسانية، و»الكل في الكويت انتهج نهج القائد الإنساني صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد».

وشكر المكراد في كلمته التي ألقاها خلال افتتاح في المنتدى العالمي الخامس، للحد من مخاطر الكوارث، الذي عقد بمدينة كانكون المكسيكية، تحت إشراف مكتب الأمم المتحدة وحكومة دولة المكسيك، للحد من مخاطر الكوارث على التنظيم.

وأشار إلى الاستراتيجية العربية للحد من مخاطر الكوارث التي تم تحديدها في الاجتماع، الذي عقد مايو الحالي في قطر، ودورها المهم في تقليل مخاطر الكوارث بالدول العربية.

وضم وفد الكويت في عضويته الرائد مشاري الفرس ضابط اتصال الكويت مع مكتب الأمم المتحدة، ومن سفارة دولة الكويت في المكسيك السكرتير الأول خالد العازمي.

وكان رئيس المكسيك افتتح المنتدى بحضور وفود من 190 دولة، بهدف متابعة آخر الأطر العالمية المعنية بالحد من مخاطر الكوارث والمعروف بإطار (سنداي)، والتعرف على أفضل الممارسات والإجراءات الخاصة بمتابعة تنفيذ هذا الإطار بجميع الدول.

back to top