«هروب اضطراري»... محاولة كشف تفاصيل جريمة قتل

نشر في 26-05-2017
آخر تحديث 26-05-2017 | 00:00
من خلال البطولة الجماعية يعود الفنان أحمد السقا إلى السينما بفيلمه الجديد «هبوط اضطراري» الذي تشاركه فيه مجموعة من الفنانين من بينهم أمير كرارة، وأحمد زاهر، وفتحي عبد الوهاب، وغادة عادل.
ينتمي «هبوط اضطراري» إلى أفلام الغموض والحركة، من خلال محامٍ يجد نفسه متورطاً في قضية قتل لم يرتكبها، ويبدأ برحلة الهرب مضطراً للبحث عن أدلة براءته، تتخللها لقطات من «الأكشن» صوِّرت في شوارع القاهرة.

يؤدي السقا شخصية المحامي، أما القضية التي يتهم فيها فهي مقتل نجل أحد رجال الأعمال، بينما تشير المعلومات التي يجمعها إلى أن القاتل أحد شخصين على علاقة بوالد القتيل.

الفيلم كتبه محمد سيد بشير ويخرجه أحمد خالد موسى، الذي حرص على الاستعانة بفريق متخصص لتنفيذ مشاهد الحركة بأفضل صورة، واتباع إجراءات السلامة لحماية النجوم الذين أصرّوا على تقديم المشاهد بأنفسهم.

بدأت فكرة الفيلم قبل أكثر من 12 عاماً عندما قدّمها السيناريست محمد سيد بشير للسقا واستغرقت الكتابة نحو أربع سنوات، فيما توقف المشروع فترة بسبب وجوده في حوزة المنتج حسين القلا قبل أن يتنازل عنه للمنتج محمد السبكي الذي حرص على توفير الإمكانات المطلوبة لإنجاحه، لا سيما في ما يتعلق بتكلفة تصوير مشاهد الحركة والغرافيك التي نفذت بشكل احترافي.

ويعتمد السقا للمرة الأولى على ظهور مجموعة من ضيوف الشرف في الأحداث، لم يتقاض معظمهم أجراً مجاملة له، في المقدمة أحمد حلمي، وروجينا، ومحمود حميدة، فيما حرص على إنهاء مشاهده كما حدّدها المخرج كي لا يتسبب في تعطيل العمل بسبب انشغاله بمسلسله الرمضاني.

back to top