«تصبح على خير» لتامر حسني ونور... حب ومشاكل مصرية يومية

نشر في 26-05-2017
آخر تحديث 26-05-2017 | 00:00
بقصة حب داخل حارة شعبية تنطلق أحداث فيلم «تصبح على خير» الذي يتولى بطولته كل من تامر حسني، ونور، ودرة، ومي عمر، في حين يتصدّى لتأليفه وإخراجه محمد سامي، ويعمل الفريق على الانتهاء من تصويره للعرض خلال موسم عيد الفطر، ويعكف على إنجاز الحملة الدعائية في غضون أيام قليلة.
رغم صعوبة تصوير المشاهد الخارجية لفيلم «تصبح على خير» بسبب جماهيرية نجومه، فإن المخرج محمد سامي حرص على التصوير في المناطق الطبيعية، تحديداً شوارع القاهرة على مدار أيام عدة، واستغرق ذلك وقتاً طويلاً نسبياً بسبب الساعات الطويلة التي أمضاها الممثلون وهم يلتقطون الصور مع الجمهور، وهو ما تكرّر في الحارة حيث أُنجز عدد من المشاهد، وأبدى بطل الفيلم تامر حسني سعادته بالحضور وسط الأهالي.

المنتج وليد منصور الذي يعتمد في أعماله السينمائية على البطولة الجماعية، يشكِّل «تصبح على خير» تجربته الثانية في الإنتاج السينمائي بعد «من 30 سنة» الذي عرض العام الماضي، واستغرق تصوير المشروع الجديد نحو أربعة أشهر متقطعة.

تامر حسني

يشكِّل الفيلم التجربة السينمائية الأولى لبطله تامر حسني بعيداً عن عائلة السبكي التي تعاون معها في مشاريعه السابقة، وتفرغ له خلال الأشهر الماضية بشكل كامل، وانتهى أخيراً من تصوير الملصقات الدعائية التي ستطرح في الصالات السينمائية.

تامر صاحب الاقتراح الخاص بأغنية «ورا الشباك» التي يقدمها كدويتو خلال الأحداث مع إليسا، وهي أغنية وجدها مناسبة للفيلم وسارع إلى إقناع الفنانة اللبنانية بها والسفر إلى لبنان لتسجيلها وإنجازها بوقت قياسي، وأرجأ طرحها لتكون ضمن الحملة الدعائية.

يعود تامر حسني في الفيلم إلى الأعمال السينمائية الرومانسية من خلال قصة حب تجمعه بالفنانة نور، وهي زوجته في الأحداث، ونشاهد جوانب مختلفة من الشر الذي تقوم به، بالإضافة إلى علاقات أخرى تجمع بين تامر ودرة ومي عمر، والمشاكل اليومية التي يتعرض لها الأبطال ويسعون إلى حلها.

نور ودرّة

شهد تصوير الفيلم الاحتفال بعيد ميلاد الفنانة اللبنانية نور، إذ فوجئت بكل من المنتج وليد منصور وتامر حسني يحضران قالب حلوى عليه صورتها بعد انتهاء تصوير مشاهدها، واحتفل فريق العمل بها، فيما شكرته على المفاجأة التي أسعدتها.

تبدي نور سعادتها بالتعاون مع تامر حسني مجدداً بعد تجاربهما السابقة التي أحبها الجمهور، خصوصاً فيلم «نور عيني»، مشيرة إلى أنها لم تتردّد بالموافقة لإعجابها بالسيناريو.

وتشير إلى أنها حريصة على اختيار أدوار تضيف إليها، وهو ما لمسته في «تصبح على خير» الذي جذبتها أحداثه، خصوصاً بعد إعادة كتابتها بشكل أكثر تشويقاً. وتوقعت أن يحظى الفيلم برد فعل جيد من الجمهور عند طرحه.

درة بدورها تؤكد أن شخصيتها في الفيلم تحمل جانباً مختلفاً لم تقدمه سابقاً، موضحة أنها تراهن على تقديم نفسها بشكل جديد للجمهور مع تامر حسني الذي تعتزّ بصداقته وبتكرار التعاون معه.

ترتيب الأسماء

رغم الأخبار التي ترددت عن وجود خلاف حول ترتيب الأسماء على شارة الفيلم فإن المنتج وليد منصور نفى ذلك، مؤكداً أن فريق العمل لم يتطرق إلى هذا التفصيل خلال الفترة الماضية، وأن الأمر لا يتجاوز حدود الإشاعات، خصوصاً أن ثمة اتفاقاً على ترك الأمور الفنية للمنتج والمخرج.

back to top