خاص

الشطي لـ الجريدة.: 278 خدمة عبر شبكة الكويت للمعلومات

نشر في 25-05-2017
آخر تحديث 25-05-2017 | 00:07
المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بالإنابة، قصي الشطي
المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بالإنابة، قصي الشطي
قال المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بالإنابة، قصي الشطي، إن الجهاز أضاف، منذ سبتمبر 2015 إلى اليوم، بالتعاون مع الجهات الحكومية، أكثر من 278 خدمة إلكترونية للمواطنين، وهناك المزيد خلال الأيام المقبلة.

وأوضح الشطي، لـ»الجريدة»، أن الجهاز سيركز في المرحلة المقبلة بشكل أكبر على أن تقدم الجهات الحكومية خدماتها للمواطنين والمقيمين ورجال الأعمال بصورة إلكترونية، بهدف تبسيط الإجراءات، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة العليا في البلاد، والتي تحرص على ان تراها محققة على ارض الواقع.

وأشار إلى أن اغلب الجهات الحكومية، باستثناء الجهات والهيئات الحديثة الإنشاء، مرتبطة ببعضها البعض مع الجهاز عبر شبكة الكويت للمعلومات من خلال استخدام نظام التراسل الإلكتروني G to G، وهو نظام تراسل داخلي آمن، مبينا أن «الربط يسير على افضل طريقة، وسيتم تعزيزه حتى نصل للحكومة الإلكترونية».

وذكر أنه «عند مواجهة مخاطر مثل التي حدثت في العالم من خلال الاختراقات، لابد من وضع احترازات للتقيل من التعرض لها أو حدوثها، ولا يمكن أن يتم تحصين شبكة بشكل كامل بنسبة 100 في المئة في عالم أمن المعلومات، ولكن الوقاية واستمرار تطوير نظام الامان من اهم ما يمكن عمله، حتى يشعر الجميع بأن بياناتهم في مأمن من الخطر»، نافياً تأثر أي جهة حكومية من مخاطر الهجمات العالمية التي كانت هدفها الجانب المالي، وفق ما أوضحت أخيرا الوكالات العالمية.

وأفاد بأن «شبكة الكويت للمعلومات سيتم تحديثها وتوسعتها، وهناك خطة وطنية في مجال استمرارية الأعمال، كما سيتم إعلان إدارة الكوارث قريباً».

back to top