القادسية والكويت يواجهان خيطان والسالمية في ختام «ڤيڤا»

نشر في 24-05-2017
آخر تحديث 24-05-2017 | 21:50
يلتقي غدا القادسية مع خيطان، والسالمية مع الكويت، والفحيحيل مع الساحل، في ختام الجولة الأخيرة من منافسات دوري ڤيڤا لكرة القدم.
يرفع غدا الستار على منافسات دوري ڤيڤا لكرة القدم في نسختها الخامسة والخمسين بإقامة 3 مباريات في الجولة الـ30، والتي تجمع القادسية مع خيطان على استاد محمد الحمد، والسالمية مع الكويت على استاد ثامر، والفيحيحل مع الساحل على استاد الصداقة والسلام، وتقام المباريات الثلاث في الساعة 7.15 مساء.

ويلقي قرار المحكمة الإدارية بظلاله على ختام الدوري والتتويج الذي من الممكن أن يتم في حالة فوز القادسية على خيطان، وتعادل أو خسارة الكويت مع السالمية، أو فوز الكويت على السالمية، وتعادل وخسارة القادسية أمام خيطان.

أما في حال فوز الفريقين فإنهما سينتظران حكم محكمة الاستئناف التي حددت يوم 14 يونيو المقبل للنظر في استشكال الهيئة العامة للرياضة لوقف حكم المحكمة الإدارية الذي يقضي باعتماد النتيجة الأصلية لمباراة الكويت والعربي (فوز الكويت 2-1)، إلى حين الفصل في استئناف الهيئة.

وكانت الهيئة قد أرسلت كتابا إلى اتحاد الكرة طلبت فيه وقف تنفيذ حكم الإدارية، بعد قبول النظر بالاستشكال، وإعادة النقاط الثلاثة للعربي، ليصبح رصيد القادسية 64 نقطة في المركز الأول، والكويت 63 في المركز الثاني.

القادسية وخيطان

يدخل القادسية لقاء غدا بروح معنوية مرتفعة للغاية، وذلك بعد تحقيق فوز مستحق في الجولة السابقة على الكويت بثلاثة أهداف لهدف، ورفع الفريق شعار لا بديل عن الفوز على المنافس الذي هبط رسميا إلى دوري الدرجة الأولى، على أمل تعثر الكويت أمام السالمية بالتعادل أو الخسارة، للتتويج بشكل مباشر باللقب وعدم انتظار حكم محكمة الاستئناف. وجاءت تعليمات الجهاز الفني للقادسية بقيادة المدرب الكرواتي داليبور بضرورة الإجهاز على المنافس مبكرا، وتلافي الموقف الذي وقعوا فيها في الدور الأول حينما انتظروا حتى الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع لإدارك هدف التعادل، بعد تقدم خيطان الذي كان قريباً للغاية من تحقيق الفوز.

ويفتقد القادسية غدا جهود ضاري سعيد، لحصوله على ثلاث بطاقات صفراء وسعود المجمد بعد حصوله على البطاقة الحمراء في لقاء الكويت، في حين تبقى مشاركة الثنائي عبدالعزيز المشعان وخالد محمد إبراهيم في يد المدرب رغم تعافيهما من الشفاء تماما.

أما خيطان، الذي يأتي في المركز الـ 12 برصيد 22 نقطة، فيسعى إلى ترك بصمة له في ختام الدوري، على الرغم من صعوبة مهمته.

السالمية والكويت

وفي مباراة السالمية والكويت، يلعب الكويت من أجل تحقيق الفوز فقط دون سواه، لا سيما أن القائمين على الفريق يدركون تماما أن أي نتيجة غير الفوز ستذهب بطموح الفوز باللقب الرابع في الموسم الجاري أدراج الرياح، حتى لو جاء حكم محكمة الاستئناف في مصلحته.

الجهاز الفني للكويت بقيادة المدرب محمد عبدالله عمل في الأيام القليلة الماضية على طي صفحة الخسارة من القادسية، والتركيز فقط في مباراة السالمية، وهو منافس قوي والفوز عليه يحتاج إلى مجهود مضاعف.

ويغيب عن الكويت بشكل مؤكد محترفه السوري فراس الخطيب بداعي الإصابة، إلى جانب يوسف الخبيزي الذي انتهي موسمه رسميا منذ جولتين لإصابته بقطع في الرباط الصليبي.

ومن جانبه، فإن السالمية يطمح للحصول على المركز الخامس لضمان المشاركة في إحدى البطولات الخارجية في الموسم المقبل، وذلك في حال فوزه وتعادل أو خسارة كاظمة، حيث يتساوى الفريقان في عدد النقاط (43 لكل منهما).

الفحيحيل والساحل

أما مباراة الفحيحيل والساحل فتبقى تحصيل حاصل، بعد هبوط الفريقين إلى دوري الدرجة الأولى، حيث يحتل الفحيحيل المركز التاسع برصيد 35 نقطة، والساحل في المركز قبل الـ 13 برصيد 22 نقطة.

back to top