خاص

الحلقات الأولى للمسلسلات... تعريف بالأبطال واستعراض الشخصيات

نشر في 25-05-2017
آخر تحديث 25-05-2017 | 00:00
حصلت «الجريدة» على بعض ملامح الحلقات الأولى من مسلسلات رمضان المقبل، بعدما سلّمها صانعوها للمحطات الفضائية، إذ انتهى معظمهم من الحلقات العشر الأولى خلال الأيام الماضية، فيما لا تزال بقية الحلقات بين المونتاج والتصوير.
تبدأ أحداث «عفاريت عدلي علام» بظهور عدلي علام، الموظف الحكومي الغاضب من الحكومة وسياستها، مع استعراض أفراد عائلته وكيفية تعامله معهم، وهو المسلسل الذي يواصل به عادل إمام حضوره في الدراما التلفزيونية.

أما «ظل الرئيس» فيبدأ بتناول مرحلة الشباب لبطل العمل ياسر جلال الذي يجسد شخصية يحيى عندما كان ضابطاً في حراسات رئيس الجمهورية، فنشاهد رجلاً طموحاً يركّز في عمله ويسعى إلى بذل المزيد من الجهد، فينجح في حماية الرئيس خلال مرافقته إلى إثيوبيا من محاولة اغتيال، بعد أن يلمح منفذي العملية ويسارع إلى إطلاق النار.

يظهر الضابط يحيى وهو سعيد بنجاحه في إحباط محاولة اغتيال الرئيس، ويحصل على إشادة من مسؤوليه، لكنه يقرّر أن يأخذ مساراً آخر في مجال عمله، نشاهده تباعاً خلال الحلقات اللاحقة من العمل.

المسلسل الكوميدي «ريح المدام» يبدأ بالتعريف بسلطان، مخرج الإعلانات الذي يقوم بدوره أحمد فهمي، وهو متزوج بداليا التي رغم براعتها في العمل تفضل بعد الزواج أن تبقى إلى جانب زوجها في المنزل لرعايته، فيما هو متعدّد العلاقات النسائية على عكس ما يدعي. نشاهد تفاصيل حياة كل منهما بشكل منفرد في بداية الحلقة.

حارة شعبية

تنطلق أحداث «طاقة القدر»، من بطولة حمادة هلال، من داخل الحارة الشعبية التي يعيش فيها، حيث نشاهد رصداً لبعض سكانها ولمنزله وعلاقاته بعائلته وتعريفاً مختصراً بكل منهم، ووالدته السيدة التي تسعى إلى إرضائه هو وأشقائه، وزوجته التي تعيش معه متحملةً الظروف التي يتعرّض لها.

من داخل الحارة أيضاً حيث ستدور غالبية الأحداث لاحقاً، ينطلق «رمضان كريم»، الذي تقوم ببطولته روبي، ونرصد بعض الشخصيات في الحلقة الأولى.

وفي «الحرباية»، تنطلق أحداث الحلقة الأولى من منطقة شعبية في القاهرة حيث نشاهد فتون (تقوم بدورها دينا) وهي ترعى أختها الصغيرة بعدما أصبحت مسؤولة عنها بعد وفاة والديهما، ونرى طفلة في المرحلة الإعدادية متفوقة في تعليمها الدراسي.

وداخل الحارة في منطقة وكالة البلح، نشاهد فتون وعلاقاتها بالأهالي وتصرفاتها غير المشروعة. حتى أنها تجبر شقيقتها على عدم الالتحاق بالمدرسة الثانوية لتعمل وتساعدها في الإنفاق على المنزل خلال الفترة المقبلة، وهو ما تستجيب له الطفلة عسلية مجبرة لأنها لا تعرف سوى شقيقتها في الحياة، لا سيما أنها مرهفة الحس وتبكي لأبسط الأسباب، وتجمعها علاقات طيبة مع من تعرفهم عن قرب.

«ال لا لا لاند» و«كلابش»

في «ال لا لاند» يرّكز المخرج أحمد الجندي على التعريف بالشخصيات والأبطال ويستعرض ملامح بسيطة من حياتهم قبل أن يصعدوا إلى الطائرة في رحلة نتابعها في الحلقات المقبلة. أما في «طاقة نور»، فتبدأ الأحداث بالتعريف ببطل المسلسل ليل عبد السلام (هاني سلامة)، وهو شخص يظهر غامضاً في الحلقة الأولى ليزداد الغموض، فيما يُكشف بعض الأحداث تدريجياً في الحلقات المقبلة.

أما في مسلسل «كلابش» فتبدأ الأحداث بظهور الضابط الذي يقوم ببطولته أمير كرارة، ونتعرّف إلى الأشخاص الذين يتعاملون معه، ونشاهد بداية خيوط علاقاته بالمحيطين به وكيف يتعامل معهم، بالإضافة إلى مزيد من التفاصيل عن حياته الخاصة.

back to top