«الملكي» يتعاقد مع الموهبة البرازيلية فينيسيوس رسمياً

نشر في 24-05-2017
آخر تحديث 24-05-2017 | 20:00
تعاقد نادي ريال مدريد مع الموهبة البرازيلية فينيسيوس جونيور، الذي يلعب مع فلامنغو البرازيلي، لكن العقد لن يصبح نافذاً حتى يبلغ اللاعب 18 عاماً في يوليو 2018.
أعلن نادي ريال مدريد، بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، أمس ، تعاقده مع البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور من صفوف فلامنغو البرازيلي، لكن العقد لن يصبح نافذا إلا في عام 2019.

وأكد النادي الملكي، عبر موقعه الرسمي، التقارير الصحافية التي أشارت إلى أنه سيدفع 30 مليون يورو لفلامنغو مع سداد 15 مليون يورو أخرى على دفعات، بمجرد قدوم فينيسيوس إلى سانتياغو برنابيو.

ولا يحق لفينيسيوس الانتقال إلى ريال مدريد قبل 12 يوليو 2018، حيث سيكون حينها بلغ 18 عاما، وبالتالي سيبقى معارا في صفوف فلامنغو خلال تلك الفترة.

ويحق للريال إنهاء عقد الإعارة مع فلامنغو في 2018، لكن من غير المتوقع أن يحدث ذلك، حيث يخطط النادي الملكي للإبقاء على اللاعب في الدوري البرازيلي، من أجل صقل موهبته.

سيبايوس نجم ريال بيتيس

من جانب آخر، كشفت صحيفة آس الإسبانية، اليوم ، أن نادي ريال مدريد يفكر في الحصول على خدمات داني سيبايوس لاعب وسط ريال بيتيس (20 عاما)، خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن "الملكي" سيسعى إلى ضم سيبايوس هذا الصيف، وسيتركه معارا لبيتيس خلال الموسم المقبل، مبينة أن مسؤولي الريال اجتمعوا مع آخرين من بيتيس للحديث عن هذه الصفقة.

وذكرت الصحيفة، أن تألق سيبايوس والشرط الجزائي منخفض القيمة في عقده (البالغ 15 مليون يورو) ساهما في جعل لاعب الوسط محط أنظار عدة أندية، منها أتلتيكو مدريد بإسبانيا وأخرى في إيطاليا وإنكلترا.

وأضافت أن الريال يفكر في دفع مقابل مادي مبدئي قدره 10 ملايين يورو، فيما سيقدم الباقي لبيتيس على هيئة متغيرات متفاوتة، لتصل إلى القيمة الإجمالية للشرط الجزائي لفسخ تعاقد اللاعب.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية، أن فينيسيوس سيكون ثاني أغلى لاعب في تاريخ صفقات الأندية الإسبانية القادمة من الدوري البرازيلي.

ويبقى نيمار اللاعب الأغلى عندما تعاقد معه برشلونة في 2013 مقابل 86 مليون يورو، قادما من سانتوس. وتحدثت وسائل إعلام عن وجود تشابه في الأداء بين نيمار وفينيسيوس.

وخاض فينيسيوس مباراته الأولى مع الفريق الأول بالنادي البرازيلي قبل عشرة أيام، لكن الأداء الحاسم الذي قدمه مع منتخب البرازيل تحت 17 عاما خلال بطولة أميركا الجنوبية للناشئين جذب الأنظار إليه.

وفاز المهاجم بجائزتي هداف البطولة وأفضل لاعبيها في مارس الماضي عندما ساعد البرازيل على الفوز بلقب أميركا الجنوبية تحت 17 عاما للمرة 12.

ومن المتوقع أن يقود فينيسيوس البرازيل في كأس العالم للشباب تحت 17 عاما في الهند بأكتوبر المقبل.

back to top