812 سوبر فاست الجديدة... أقوى فيراري على الإطلاق

«الزياني» أطلقتها في حفل ضخم تزامن مع افتتاح معرضها الجديد

نشر في 24-05-2017
آخر تحديث 24-05-2017 | 00:05
كشفت شركة الزياني للسيارات الوكيل الحصري لسيارات فيراري في البلاد عن جديد أسطورتها الإيطالية فيراري 812 سوبر فاست، بعد خروجها بمحرك 12 سلندراً بقوة 800 حصان، والتي لا تمثل السيارة الأسرع فحسب، بل الأقوى في تاريخ فيراري على الإطلاق أيضاً.
"الجريدة" حضرت حفل الإطلاق، وتسلط الضوء اليوم من خلال صفحة السيارات على فيراري 812 سوبر فاست الجديدة كلياً، للحديث عن المفاجأة الإيطالية بمواصفاتها وتفاصيلها.
في مفاجأة فاخرة يصعب وصفها، رفعت شركة الزياني للسيارات، الوكيل الحصري لسيارات فيراري في الكويت، ستارها أمس الأول عن 812 سوبر فاست الجديدة كليا في حفل ضخم تزامن مع افتتاح معرضها الجديد في حلة إيطالية، ليشكلا حدثا مهما في قطاع السيارات الرياضية على مستوى البلاد بشكل عام وانطلاق هذا الطراز الجديد بشكل خاص، ولاسيما بعد خروجه بمحرك وسطي ورفع من معايير السرعة والأداء بشكل غير مسبوق.

وكشفت الأسطورة الإيطالية فيراري مفاجأة من العيار الثقيل بإطلاق 812 سوبر فاست، التي تمثل أسرع سيارة أطلقتها فيراري على مر تاريخها بفضل محرك 12 سلندراً V12 الجديد بسعة 6.5 لترات بقوة 800 حصان، لتحقق أقصى قوة عند 8500 دورة في الدقيقة، وتصل سرعتها القصوى إلى 340 كم/ ساعة، وتتسارع من 0 إلى 100 في غضون 2.9 ثانية.

وتم اعتبار هذه السيارة طراز البرلينيتا القمة من نوع محرك V12، في حين خرجت 812 سوبرفاست تجسد الطرازات ذات 12 أسطوانة من فيراري، التي بدأت بالانتشار في عام 1947، تزامنا مع بداية العلامة التجارية وعلى الإرث والتاريخ العريقين اللذين خلفتهما سيارتا "إف 12 بيرلينيتا" F12berlinetta و"إف 12 تي دي إف" F12tdf. وأتى انطلاق هذه السيارة في معرض جنيف العالمي للسيارات، بالتزامن مع احتفالات الذكرى السبعين لفيراري هذا العام، وهذه المناسبات تؤكد أن فيراري هي العلامة التجارية الوحيدة التي لم تتوقف يوما عن إنتاج محركات V12 خلال هذا الزمن.

السيارة الأولى

وتشكل 812 Superfast سيارة فيراري الأولى التي تضم نظام "المقود المؤازر الكهربائي" أوEPS (Electric Power Steering) الذي يستخدم، وفقا لتقاليد فيراري، من أجل استغلال إمكانات السيارة أفضل استغلال من خلال دمج هذه التكنولوجيا بالكامل مع أنظمة التحكم الإلكترونية بديناميات السيارة.

ويتضمن هذا الحل اعتماد نظام "قاعدة العجلات القصيرة الافتراضية 2.0" Virtual Short Wheelbase 2.0 أو PCV. وبفضل الخبرة التي كسبتها فيراري من طراز F12tdf، يجمع هذا النظام بين المؤازرة الإلكترونية للتوجيه بالعجلتين الأماميتين والمفهوم الميكانيكي الذي يرتكز حول قياس العجلات والتوجيه بالعجلتين الخلفيتين. ومن خلال دمج هذه التكنولوجيا بالكامل مع أنظمة التحكم بديناميات السيارة بالاعتماد على النسخة الخامسة من نظام التحكم بزاوية الانزلاق الجانبي أو Side Slip Control (SSC)، كان الهدف تعزيز رشاقة 812 Superfast وتقصير أوقات التجاوب مع المقود.

تصميم مختلف

تم تصميم سيارة 812 Superfast في مركز "فيراري ستايلينغ" للتصميم Ferrari Styling Centre، وهو تصميم يعيد تحديد ماهية سيارات فيراري ذات محرك V12 أمامي من دون المساس بأبعادها الخارجية أو مساحة المقصورة والراحة التي تقدمها. فعند النظر إلى السيارة من الجانب، تتراءى 812 Superfast كسيارة أنيقة من سيارات الفاستباك ذات القسم الخلفي المائل، من خلال تصميم يقسم السيارة إلى قسمين (two-box design) مع قسم خلفي مرتفع يذكر بسيارة فيراري "365 جي تي بي 4 (دايتونا)" GTB4 365 (Daytona) الرائعة التي ظهرت عام 1969، فيعطي التصميم الانطباع بأن الجانح الخلفي البارز على علو أقل مما هو عليه لضمان توليد القوة الضاغطة نزولا.

ونالت "الداخلية" أو المقصورة 812 Superfast عملية تغيير جذرية لتعزيز طابع السيارة الرياضي. فتعانق مساحات خفيفة ومدمجة انحناءات البنى الداخلية، لدرجة أن هذه البنى الأخيرة تبرز واضحة في بعض الأماكن. وقد تم رصف هذه الأسطح المتماسكة على شكل طبقات، ثم تم تفكيكها عمدا لإحداث فراغات، لتبدو من خلالها العناصر الأساسية وكأنها تطفو. فتصبح المقصورة تتحلى بطابع بنصح بحيوية سيارات السباق الأصيلة وبالأناقة والرقي والفخامة التي لا تمل العين منها.

هوائيات

يشكل تصميم الديناميات الهوائية لطراز 812 Superfast جزءا من التزام فيراري المستمر بتحسين الأداء مع كل طراز جديد من حيث السرعة وديناميات السيارة المحسنة أيضا لتجربة قيادة أكثر تشويقا.

وهدفت الخطوط التوجيهية العامة للتطوير إلى تحقيق كفاءة دينامية هوائية عالية من خلال تعزيز القوة الضاغطة، نزولا التي تؤثر على ثبات السيارة من دون زيادة الجر، لأنه يؤثر سلبا على استهلاك الوقود والسرعة القصوى.

وتتيح فيراري بالتأكيد "برنامج التعديل حسب الطلب" Personalisation Programme المتنوع لهذا الطراز بغية الحرص على أن ينال كل عميل الفرصة لجعل سيارة 812 Superfast الخاصة به فريدة من نوعها وأكثر تماشيا مع ذوقه واحتياجاته الشخصية. وكما جرت العادة مع كل سيارة جديدة، تم توسيع البرنامج ليشمل مجموعة كبيرة من الخيارات الجديدة التي تم تطويرها بشكل خاص لطراز 812 Superfast.

دولة: من أهم الطرازات في تاريخ فيراري

كشف مدير علامة فيراري التجارية في شركة الزياني للسيارات محمد دولة "سيارة "812 سوبر فاست" تعتبر من أهم الطرازات في تاريخ فيراري، فهي ليست فقط الأسرع، ولكن أيضا الأقوى بين السيارات التي تم إنتاجها حتى الآن".

وقال دولة تعليقا على إطلاق هذا الطراز من فيراري، "نحن سعداء بإطلاق هذا الطراز الذي حاز إعجابا شديدا من قبل عملاء وعشاق فيراري بالكويت منذ الكشف عنه في معرض جنيف العالمي للسيارات". وأضاف دولة: "أن الطلب على سيارة 812 سوبر فاست غير مسبوق، مما يؤكد أن علامة فيراري هي الرائدة في قطاع السيارات الرياضية الفاخرة".

برنامج الصيانة الممدد

يجسد برنامج الصيانة الممدد لسبع سنوات المتوافر مع طراز 812 Superfast معايير الجودة القياسية التي تتبناها فيراري وزيادة التركيز على خدمة العملاء. ويتوافر هذا البرنامج لكل الطرازات، وهو يغطي جميع أعمال الصيانة الدورية على مدى السنوات السبع الأولى من حياة السيارة. ويعد برنامج الصيانة المجدول لسيارات فيراري خدمة حصرية تعزز ثقة العملاء بأن سيارتهم ستحافظ على ذروة أدائها وسلامتها على مر السنين. وتتوافر هذه الخدمة الخاصة أيضا لأصحاب سيارات فيراري المستعملة.

زونر لـ الجريدة.: تربطنا مع «الزياني» علاقات قديمة وممتازة

عبر المدير العام لـ "فيراري" في الشرق الأوسط والهند، جوليو زونر، عن سعادته تجاه استعدادات شركة الزياني للسيارات المستمرة وغير المحدودة في إحياء فعاليات فيراري في الكويت، مثمنا الجهد الكبير والمبذول في افتتاح معرض فيراري في حلته الجديدة بأعلى المعايير التصميمية العالية.

وقال زونر، في تصريح لـ "الجريدة"، إن شركة الزياني للسيارات، الوكيل الوحيد لسيارات فيراري في الكويت، وتربطنا معهم علاقات قديمة وممتازة مبنية على احترام وتقدير متبادلين، مبينا أن العلاقات بدأت منذ عام 1998، أي قبل 19 عاما.

وعن تصوراته حول إطلاق 812 سوبر فاست في منطقة الخليج بشكل عام والكويت بشكل خاص، قال زونر إن منطقة الخليج، وخاصة في الكويت، يعشقون المحركات القوية مثل 812 سوبر فاست، لتزويدها بمحرك 12 سلندرات بقوة 800 حصان.

مجهزة بمحرك 12 سلندراً بسعة 6.5 لترات وبقوة 800 حصان
back to top