إكليل الجبل... عنصر خارق لتقوية جسمك!

نشر في 24-05-2017
آخر تحديث 24-05-2017 | 00:02
No Image Caption
إكليل الجبل نبات أساسي في عالم العلاجات النباتية مثل العلاج بالعطور، ومن المعروف أنه يدرّ البول ويجدّد النشاط ويطرد التعب ويقوّي الجسم... إليكم مزيداً من التفاصيل حول العلاجات والوصفات:

ضدّ حب الشباب

زيت إكليل الجبل مضاد للجراثيم، ويسرّع مداواة الجروح.

الوصفة: ضعي 3 ملاعق كبيرة من الطين الأخضر في وعاء زجاجي. اسكبي 5 قطرات من زيت البالماروزا الأساسي مع 3 قطرات من زيت إبرة الراعي وقطرة من زيت إكليل الجبل. حركي الخليط بملعقة خشبية، ثم أضيفي ماء الزهر بالمسك الوردي إلى أن تحصلي على عجينة متجانسة.

الاستعمال: ادهني الخلطة على وجهك ودعيها تعطي مفعولها طوال 10 دقائق، ثم اشطفيها. كرري العلاج مرة أسبوعياً إلى أن تتحسّن بشرتك.

يعالج الكبد

يقوي إكليل الجبل الكبد تزامناً مع أخذ علاج بالأدوية أو بعده.

الوصفة: ضعي 15 غراماً من براعم إكليل الجبل مع 10 أوراق نعناع و3 أو 4 قبضات من برش الليمون في ليتر من الماء المغلي. غطّي الخليط ودعيه ينتقع بين 10 و15 دقيقة.

الاستعمال: اشربي كوباً من النقيع، مرتين أو ثلاث مرات يومياً، طوال فترة تتراوح بين 15 و20 يوماً.

يجدّد نمو الشعر

يسمح نقيع إكليل الجبل بتقوية فروة الرأس وتنشيط نمو الشعر وتحسين لمعانه.

الوصفة: ضعي 40 غراماً من براعم إكليل الجبل في ليتر من الماء المغلي. غطّي الخليط ودعيه ينتقع بين 10 و15 دقيقة.

الاستعمال: بعد استعمال الشامبو، اشطفي الشعر بالماء ثم ادهني الكريم عليه.

يخفف ألم أسفل الظهر

يُستعمل زيت إكليل الجبل مع الكافور لتخفيف التشنجات أو الأوجاع.

الوصفة: ضعي 5 ملل من نبتة سانت جون مع قطرتين من زيت إكليل الجبل والكافور وقطرتين من الكينا والليمون وقطرتين من النعناع. حركي الخليط جيداً.

الاستعمال: دلّكي منطقة الألم بين 4 و6 دقائق، مرتين أو ثلاث مرات يومياً، خلال ثلاثة أو خمسة أيام. إذا استمر الألم، استشيري الطبيب. كذلك لا تتعرّضي للشمس خلال الساعات الست التي تلي دهنه. ولا يوصى بهذا الخليط للأولاد أو النساء في فترة الحمل والرضاعة.

مضاد للروماتيزم

يسمح هذا الخليط بتخفيف أوجاع المفاصل.

الوصفة: ضعي 60 أو 70 غراماً من براعم إكليل الجبل في ليتر من الماء المغلي. غطي الخليط ودعيه ينتقع بين 10 و15 دقيقة. في كوب، ضعي ملعقة من الجبنة البيضاء. أضيفي 6 قطرات من زيت الغار و6 قطرات من زيت الإيلنغ.

الاستعمال: اسكبي نقيع إكليل الجبل والجبنة البيضاء في حوض مليء بماء فاتر. حرّكي الخليط جيداً. ابقي في المغطس بين 10 و15 دقيقة، مرة إلى ثلاث مرات أسبوعياً، طوال 30 يوماً، ثم اشطفي جسمك بالماء.

back to top