اقرئي لهم

نشر في 24-05-2017
آخر تحديث 24-05-2017 | 00:00
No Image Caption
هل سبق أن واجهت مشكلة مع طفلك أثناء محاولتك إقناعه بالخلود إلى النّوم؟ وهل وجدت صعوبة في جعله يسترخي ويستغرق في النّوم رغم محاولاتك الكثيرة؟

إن كانت لديك مشكلة من هذا النّوع فها هو كارل إيرلين يُقدّم لك الحلّ بأسلوبٍ مشوّقٍ في «الفيلة الصغيرة التي تريد أن تنام» (الدار العربية للعلوم ناشرون). بفضل قصصه المكتوبة بطريقة مدروسة، صارَ الخلود إلى النوم أكثر سهولة ومتعةً.

في كتاب «الفيلة الصغيرة» سيرافق صغيرك الفيلة ألين في رحلتها إلى الغابة السّحريّة للاستغراق في النّوم هناك. وفي طريقهما سيلتقيان شّخصيات ستساعدهما على الاسترخاء شيئاً فشيئاً، والشّعور بالرّغبة في النّوم. وهكذا، من دون أن تدرك سيغفو صغيرك بعد استماعه إلى هذه القصة التي سترويها له وفقاً لإرشادات المؤلف.

قد يكون من المفيد تجربة كتاب آخر من كتب السلسلة، فالكتب تصوّر شخصيات وأماكن مختلفة تثير اهتمام طفلك بما فيه الكفاية ليرغب في الإصغاء إليها، والركون إلى النوم. إذ إن قراءة القصة أشبه بهزّ الطفل لينام على وقع الكلمات.

الفيلة التي تريد أن تنام، هي القصة الثانية في السلسلة التي تهدف إلى مساعدة الأطفال على الاسترخاء والاستغراق في النوم بسرعة.

back to top