الدراما المصرية في رمضان المقبل... جدول الشاشات وموعد العرض

نشر في 24-05-2017
آخر تحديث 24-05-2017 | 00:04
أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان الفضيل، والجمهور في انتظار مسلسلات عدة يعد صانعوها بأنها تحمل أحداثاً مشوقة ومفاجآت، فضلاً عن مشاركة نجوم الصف الأول فيها، أبرزها «عفاريت عدلي علام»، و«الحساب يجمع» و«لأعلى سعر»، و«واحة الغروب»، و«الحرباية»... وغيرها. تتوزّع الأعمال بين شاشات عدة وبمواعيد عرض متنوعة، نظرة إليها.

«عفاريت عدلي علام»

تأليف يوسف معاطي، وبطولة عادل إمام، وغادة عادل، وكمال أبو رية، وهالة صدقي، ورشوان توفيق، ومن إخراج رامي إمام.

تدور الأحداث من خلال شخصية موظف في دار كتب يدعى عدلي علام يحب القراءة بشدة ويكتب في إحدى الصحف المعارضة ناقداً الحكومة والنظام باسم مستعار. وتنقلب حياته رأساً على عقب مع ظهور عفريتة له تغير حياته.

«إزي الصحة»

تأليف يوسف معاطي، وبطولة أحمد رزق، وآيتن عامر، وبيومي فؤاد، وسلوى خطاب، وضياء الميرغني، ودعاء رجب، وصلاح عبد الله، وأحمد حلاوة، وإخراج إبراهيم فخر.

تدور الأحداث في إطار كوميدي اجتماعي من خلال الممرض رضا الذي يعمل في مستشفى حكومي وتنشأ بينه وبين الفتاة صابرين قصة حب تواجه تحديات إلى أن يتمكنا من الزواج، وبعد ذلك يواجهان مشكلات جديدة في حياتهما، ويتطرق المسلسل إلى أزمات القطاع الصحي في مصر.

«رمضان كريم»

تأليف أحمد عبد الله، وبطولة روبي، ونجلاء بدر، وأحمد حلاوة، وصبري فواز، ومحمد عادل، وسلوى محمد علي، ومحمود الجندي، وإخراج سامح عبد العزيز.

تدور الأحداث في إطار اجتماعي داخل حارة مصرية حيث العلاقات الاجتماعية بين أفرادها، لا سيما خلال شهر رمضان وما يتضمّنه من طقوس.

«لا تطفئ الشمس»

قصة إحسان عبد القدوس، وسيناريو تامر حبيب وحواره، وبطولة ميرفت أمين، ومحمد ممدوح، وأمينة خليل، وريهام عبد الغفور، وأحمد مالك، وإخراج محمد شاكر خضير.

العمل مأخوذ عن رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب الكبير إحسان عبد القدوس. تدور الأحداث في إطار اجتماعي رومانسي من خلال قصة أم لديها خمسة أبناء، ونرى كيف تتعامل معهم وما يحدث بينهم.

«عشم إبليس»

تأليف ورشة كتابة أشرف عليها أحمد شوقي، وبطولة عمرو يوسف، ودينا الشربيني، وريم مصطفى، ودلال عبد العزيز، وأحمد بدير، وخالد كمال، وإخراج إسلام خيري.

تدور الأحداث حول طبيب يتعرض لحادث يفقده الذاكرة فيمرّ بمواقف كثيرة في حياته الجديدة التي يحاول من خلالها التعرف إلى نفسه.

«الزيبق»

تأليف وليد يوسف، وبطولة كريم عبد العزيز، وشريف منير، وتميم عبده، وسلوى عثمان، وإخراج وائل عبد الله.

المسلسل يتناول قصة مأخوذة من ملف المخابرات المصرية حول ضابط يقوم بتدريب مصري للعمل في الخارج، وهو مكون من جزأين وسيعرض على مدار عامين وتصل حلقاته إلى 60 حلقة.

«طاقة نور»

تأليف حسان الدهشان، وبطولة هاني سلامة، وحنان مطاوع، وهيدي كرم، وإيهاب فهمي، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي غامض من خلال شخصية قاتل مأجور تحول من شخص طبيعي إلى مجرم محترف بسبب ما تعرض له من أزمات في حياته.

«ظل الرئيس»

سيناريو محمد إسماعيل أمين وحواره، وبطولة ياسر جلال، وهنا شيحة، وعلا غانم، وإيهاب فهمي، ومحمود عبد المغني، وإخراج أحمد سمير فرج.

تدور الأحداث في إطار من الحركة والغموض من خلال شخصية حارس الرئيس المرافق له في تحركاته.

«الجماعة 2»

تأليف وحيد حامد وبطولة محمد فهيم، وصابرين، وطارق عبد العزيز، وعبد العزيز مخيون، وياسر المصري، وأحمد عزمي، ومحمد الشرنوبي، وإخراج شريف البنداري.

يستكمل العمل قصة تأسيس جماعة الإخوان المسلمين بعد وفاة مؤسسها حسن البنا مستعرضاً ما تعرّضت له من انقسامات ومؤامرات بعد إعدام سيد قطب. تتوقّف الأحداث مع بداية ثمانينيات القرن الماضي، ويظهر فيها عدد كبير من الفنانين كضيوف شرف.

«هربانة منها»

تأليف ورشة كتابة أشرف عليها خالد جلال وشارك فيها كل من فاروق هاشم، ومصطفى عمر، وبطولة ياسمين عبدالعزيز، ومصطفى خاطر، وصلاح عبد الله، وانتصار، وسامي مغاوري، وبدرية طلبة، وإخراج معتز التوني.

تدور أحداث المسلسل في حلقات منفصلة محورها شخصية تقدّمها ياسمين عبد العزيز فتظهر في نماذج مختلفة للمرأة المصرية، وفي كل حلقة فريق عمل مختلف يشارك البطلة الأحداث.

«هذا المساء»

بطولة إياد نصار، وأروى جودة، وأحمد داود، ومحمد فراج، وحنان مطاوع، وتأليف وإخراج تامر محسن الذي أشرف على ورشة عمل كتابة المسلسل.

يتناول المسلسل علاقة الرجل بالمرأة. من خلال مواقف بسيطة يتعرّض لها الأبطال وأخطاء يقعون فيها تتحوّل حياتهم، فنشاهد صراعات مختلفة يمرّ بها كل شخص بحسب خلفايته وعلاقاته بالمحيطين به.

«أرض جو»

تأليف محمد عبد المعطي، وبطولة غادة عبد الرازق، وهيثم شاكر، ومحمد كريم، ومها أبو عوف، وفريال يوسف، وعبد العزيز مخيون، ونادية خيري، وإخراج محمد جمعة.

تدور الأحداث في إطار اجتماعي تشويقي من خلال قصة مضيفة جوية تتهم بالتورط في اختطاف طائرة تعمل عليها بينما تباشر الشرطة التحقيقات وتوجه إليها أصابع الاتهام رغم أنها تظهر وهي تحاول إنقاذ الطائرة.

«كلابش»

تأليف يوسف حسن، وباهر دويدار، وبطولة أمير كرارة، وريم مصطفى، وأحمد سلامة، وهالة فاخر، وأحمد عبد العزيز، وإخراج بيتر ميمي.

تدور الأحداث في إطار اجتماعي أكشن من خلال قصة ضابط شرطة يقع في مشكلة بسبب أحد الإرهابيين الذي يهدده، ما يغير مسار حياته، وتتضمن المشاهد مطاردات عدة.

«خلصانة بشياكة»

تأليف أحمد المحمدي وأحمد محيي، وبطولة أحمد مكي، وهشام ماجد، وشيكو، ودينا الشربيني، وبيومي فؤاد، وجميلة عوض، ومحمد سلام، وإخراج هشام فتحي.

تدور الأحداث في إطار كوميدي فانتازي من خلال المزج بين الماضي والحاضر في جزأين مدة كل منهما 15 حلقة.

«لأعلى سعر»

تأليف مدحت العدل وبطولة نيللي كريم، وزينة، وأحمد مجدي، وسارة سلامة، ومحمد حاتم، وأحمد فهمي، وسلوى محمد علي، ونبيل الحلفاوي، فضلاً عن ضيفتي الشرف بشرى ومي كساب، وإخراج محمد العدل.

تدور الأحداث في إطار اجتماعي عن علاقة بين زوجين تظهر كأنها بلا عيوب، لكن في الوقت نفسه تحدث مشكلات بينهما، ثم تراكمات كثيرة نشاهد تداعياتها في الأحداث. وفي المسلسل تبتعد نيللي عن التراجيديا في الدراما للمرة الأولى منذ سنوات.

«حلاوة الدنيا»

تأليف ورشة عمل ضمّت تامر حبيب، وسماء أحمد، وإنجي قاسم، وبطولة هند صبري، وظافر العابدين، وهاني عادل، ومصطفى فهمي، ونهى عابدين، ورجاء الجداوي، وأنوشكا، وحنان مطاوع، وإخراج حسين المنباوي.

تدور الأحداث في إطار اجتماعي من خلال مفاجأة تقلب حياة البطلة قبل أيام من زفافها، إذ تكتشف إصابتها بالسرطان، ما يجعلها تعيد النظر في قرار الارتباط، ونشاهد في الأحداث تفاصيل علاقاتها بالمحيطين بها الذين يتعرّض بعضهم لمفاجآت تغيّر مسار حياته أيضاً.

«كفر دلهاب»

تأليف عمرو سمير عاطف، وبطولة يوسف الشريف، ومحمد رياض، وروجينا، ومي القاضي، وأحمد سعيد عبد الغني، وإخراج أحمد نادر جلال.

تدور الأحداث في كفر دلهاب، وهي منطقة مسحورة يلجأ سكانها إلى الشعوذة لحل مشاكلهم، بينما تزيد أجواء الغموض والإثارة مع تعمق الأحداث.

«الحرباية»

تأليف أكرم مصطفى، وبطولة هيفاء وهبي، ودينا، ورحاب الجمل، ومنذر رياحنة، ومريم صالح، وإخراج مريم أحمدي.

تدور الأحداث حول شخصية عسلية التي تجسدها هيفاء وهبي، وهي ابنة منطقة شعبية تجبرها شقيقتها الكبرى على العمل في البيوت وتواجه مشكلة في علاقتها بالشخص الذي تحبه بسبب غرام “بلطجي» بها ورغبته في الزواج بها.

«طاقة القدر»

تأليف أحمد أبو زيد وبطولة حمادة هلال، ويسرا اللوزي، ومي القاضي، وسهر الصايغ، وإدوارد، وإخراج محمد مصطفى.

تدور الأحداث حول رحلة كفاح شاب يعيش في حارة شعبية ويحاول تحقيق حلمه في الارتباط بالفتاة التي يحبها، ويعمل بجد من أجل ذلك لكنه يواجه عقبات مفاجئة.

«الحصان الأسود»

تأليف محمد سليمان عبد الملك، وبطولة أحمد السقا، وشيري عادل، وصبري فواز، وأحمد بدير، وياسمين صبري، وإخراج أحمد خالد موسى.

تدور الأحداث في إطار من الحركة والغموض من خلال محامٍ يستغل ثغرات القانون في تحقيق أهدافه، ونشاهد التحولات التي تتضمنها الحلقات بين الحق والباطل.

«ريح المدام»

تأليف تامر إبراهيم، وبطولة أحمد فهمي، وأكرم حسني، ومي عمر، ورجاء الجداوي، وإخراج كريم العدل.

تدور الأحداث في إطار كوميدي من خلال حلقات منفصلة متصلة حول أحمد، مخرج الإعلانات الذي يقع في مشكلات عدة مع زوجته ويحاول الاستعانة بزميله لحل مشكلته المالية.

«وضع أمني»

تأليف مصطفى حمدي، وبطولة عمرو سعد، وريهام حجاج، وياسر علي ماهر، وحمدي الوزير، ورانيا منصور، ورياض الخولي، وإخراج مجدي أحمد علي.

تدور الأحداث من خلال موظف شاب يعمل في وزارة الآثار ويجد نفسه متورطاً في الاتهام بقضية اختلاس، علماً بأن الأحداث تتطرق إلى محاولات سرقة الآثار المصرية.

«الحلال»

تأليف سماح الحريري، وبطولة سمية الخشاب، ودينا فؤاد، ويسرا اللوزي، وفادية عبد الغني، وإخراج أحمد شفيق.

تدور الأحداث في إطار اجتماعي من خلال قصة بطلتي العمل، وهما شقيقتان تتعرضان لمواقف عدة.

«واحة الغروب»

مأخوذ عن رواية بهاء طاهر، سيناريو مريم نعوم وهالة الزغندي وحوارهما، وبطولة منة شلبي، وخالد النبوي، وسيد رجب، وإخراج كاملة أبو ذكري.

تدور الأحداث حول ضابط الشرطة المصري محمود الذي يعيش أيام الثورة العرابية ويكون أحد المؤيدين لها بشدة. لكن ينقل إلى واحة سيوة عقاباً له على آرائه التي تدعم الحرية والاستقلال، وتعجب زوجته بالآثار في بلده وبالحضارة المصرية خلال مرافقتها له في الواحة التي تقع قرب الحدود المصرية مع ليبيا، ولا تتوافر فيها أية خدمات.

«الحساب يجمع»

تأليف محمد رجاء وإياد إبراهيم، وبطولة يسرا، وكريم فهمي، وإيمان العاصي، ومحمود عبد المغني، ومراد مكرم، وندى موسى، وبوسي، وعايدة رياض، وإخراج هاني خليفة.

يدور حول عالم العاملين في المنازل من خلال حكايات عن علاقة هؤلاء بمخدومهم. تنطلق الأحداث من داخل حارة شعبية في منطقة الوراق على كورنيش القاهرة.

«لمعي القط»

تأليف حازم الحديدي، وبطولة محمد عادل إمام، وتارا عماد، وإدوارد، ويزو، وإنجي أبو زيد، وإخراج عمرو عرفة.

تدور الأحداث في إطار اجتماعي من خلال شاب يعمل سائق حافلة في إحدى مدارس الأطفال، بينما يعيش في حارة شعبية ويواجه مشكلات عدة أبرزها عدم قدرته على الارتباط بالفتاة التي يحبها.

«في اللالاند»

تأليف مصطفى صقر وبطولة دنيا سمير غانم، ومحمد سلام، وحمدي الميرغني، وشيماء سيف، وسمير غانم، وإخراج أحمد الجندي.

مجموعة شباب في طريقهم إلى الصين وخلال رحلة سفرهم تؤدي مشكلة إلى عطل في الطائرة، ما يجبر قائدها على الهبوط في جزيرة في تايلاند لا يعرفون فيها أحداً حيث يظلون مفقودين لبعض الوقت.

«اللهم إني صايم»

تأليف أحمد عبد الفتاح، وبطولة مصطفى شعبان، ومي نور الشريف، وماجدة زكي، ووفاء صادق، وإخراج أكرم فريد.

تدور الأحداث في إطار اجتماعي كوميدي من خلال شخصية دجال ينتحل شخصيات عدة وينصب على عدد من رجال الأعمال، فيحاولون البحث عنه للحصول على أموالهم.

back to top