«KiLAW» تنظم مسابقة المحكمة الصورية لطلبة السنة الرابعة

نشر في 23-05-2017
آخر تحديث 23-05-2017 | 19:45
جانب من هيئة التحكيم في المحكمة الصورية
جانب من هيئة التحكيم في المحكمة الصورية
نظمت إدارة التطوير الطلابي والمسابقات في كلية القانون الكويتية العالمية (KiLAW) مسابقة المحكمة الصورية في قاعة المحكمة الصورية لطلبة السنة الرابعة بالكلية لمقرر "457" مع قرب انتهاء العام الجامعي الحالي 2016-2017، لإبراز قدراتهم في الترافع دفاعا أو ادعاء، حول إحدى القضايا التي يتم تحديدها، حتى يتولى الطلبة المشاركون في المسابقة إعداد المذكرات والترافع شفهيا أو كتابة، بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس والطلبة.

وتنافس في المسابقة فريق طلبة أستاذ مساعد المالية والاقتصاد د. وئام المصري، وفريق أستاذ مشارك قانون المرافعات د. عبدالحكيم عكاشة، وتشكلت هيئة المحكمة من ثلاثة قضاة تولوا التحكيم هم: رئيس قسم القانون الجنائي د. علي القهوجي، وأستاذ القانون الجنائي د. هشام رستم، وأستاذ مساعد حاسب آلي د. جمال العيد.

وبعد افتتاح جلسة المحكمة توالى الطلبة المشاركون على تقديم مرافعاتهم بأسلوب يلامس حدود الاحتراف، تعبيرا عن إلمامهم بالقضية المثارة أمام المحكمة من مختلف الجوانب، واستيعابهم للمنهج الدراسي، واستفادتهم من البرنامج التدريبي الذي خضعوا له طوال أسابيع كجزء من مقررات التدريب العملي والذي يشكل جزءا أساسيا وإلزاميا ضمن منهاج التدريس لإعداد الطلبة للحياة المهنية.

back to top