النائب د. خليل عبدالله: تفعيل المؤسسات البرلمانية الآسيوية لتحقيق التعاون في جميع المجالات

على هامش مشاركته في اجتماعات اللجنة الدائمة لأنظمة شؤون الموظفين والمالية للجمعية البرلمانية الآسيوية

نشر في 23-05-2017 | 10:55
آخر تحديث 23-05-2017 | 10:55
 اجتماعات اللجنة الدائمة لأنظمة شؤون الموظفين والمالية للجمعية البرلمانية الآسيوية في أبوظبي.
اجتماعات اللجنة الدائمة لأنظمة شؤون الموظفين والمالية للجمعية البرلمانية الآسيوية في أبوظبي.
اكد النائب بمجلس الأمة الكويتي الدكتور خليل أبل اليوم حرص دولة الكويت على المشاركة الفاعلة في التجمعات البرلمانية الآسيوية او الدولية انطلاقا من مسيرتها التاريخية في العمل الديمقراطي.

جاء ذلك في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في اجتماعات اللجنة الدائمة لأنظمة شؤون الموظفين والمالية للجمعية البرلمانية الآسيوية التي استضافتها العاصمة الاماراتية ابوظبي يوم امس وتستمر حتى اليوم.

وقال ابل ان الاجتماعات تناولت الاقتراحات المتعلقة بالميزانية العامة والنظام المالي وآلية مساهمات الدول في موازنة الجمعية البرلمانية الآسيوية.

وشدد على ضرورة تفعيل دور المؤسسات البرلمانية الاسيوية لتحقيق التعاون في المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية والتعليمية وتعزيز التشاور حيال القضايا التي تهم شعوب ودول القارة.

ولفت ابل الى دور الجمعية في توحيد رؤى البرلمانات الآسيوية كمجموعة موحدة خلال المشاركة في المحافل البرلمانية الدولية خاصة الاتحاد البرلماني الدولي نظرا لما تتمتع به القارة الآسيوية من مميزات ومكانة عالمية مهمة.

واشاد بالتنظيم الرائع والاستضافة المميزة لدولة الامارات لهذه الاجتماعات وما قدمته من كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال التي حظيت بها الوفود المشاركة.

واعرب ابل عن شكره للقيادة السياسية والحكومة الرشيدة ورئيسة المجلس الوطني الاتحادي الاماراتي الدكتورة أمل القبيسي وبقية اعضاء الاتحاد واللجان المنظمة على جهودهم الكبيرة واستضافتهم لهذا الحدث التي نالت اعجاب واستحسان جميع المشاركين.

يذكر ان الجمعية البرلمانية الآسيوية التي تأسست في عام 2006 تهدف الى تحقيق الاستقرار والعدالة وبناء روابط أوثق بين برلمانات ودول القارة الآسيوية.

back to top