«دار الشفاء» ينظم دورة تدريب لتصوير القلب بالرنين المغناطيسي

استضافها معهد علوم التصوير الطبي في قاعة الاجتماعات بالمستشفى

نشر في 22-05-2017
آخر تحديث 22-05-2017 | 00:00
يهدف مستشفى دار الشفاء إلى رفع الكفاءة الطبية لجميع العاملين فيه، من خلال تنظيم دورات تدريب عملية يشرف عليها أمهر الأكاديميين في العالم.
عقد معهد علوم التصوير الطبي، التابع لمستشفى دار الشفاء، أولى دوراته التدريبية في 12 و13 الجاري، في قاعة الاجتماعات بالمستشفى.

وهدفت الدورة إلى إعطاء المشاركين لمحة واسعة حول التطبيقات السريرية الحالية لتصوير القلب بالرنين المغناطيسي، وتحفيز اهتمامهم، للحصول على تدريب متخصص وأكثر شمولا في هذا المجال.

شهدت الدورة حضورا مميزا من مختلف التخصصات الطبية، كاختصاصي الأشعة، أمراض القلب، الطب الباطني وأطباء الطوارئ من وزارة الصحة ومستشفى دار الشفاء.

وسام طبي

حاضر في الدورة د. رعد محيي الدين، أستاذ التصوير القلبي الوعائي في المعهد الوطني للقلب والرئة في كلية إمبريال، لندن، ومستشفى برامبتون الملكي، والذي حصل مرتين على جائزة ويليام س. مور من الجمعية الدولية للرنين المغناطيسي في الطب، أرفع وسام للمحققين الطبيين.

وتناولت الدورة التدريبة عددا من الموضوعات المتعلقة بتصوير القلب بالرنين المغناطيسي، منها اعتبارات السلامة وأساسيات تصوير القلب بالرنين المغناطيسي، أهمية تصوير القلب بالرنين المغناطيسي في تقييم مرض نقص تروية القلب، اعتلال عضلة القلب غير الإقفارية، مرض التامور، أمراض القلب الخلقية، أورام القلب والقيمة المضافة من تصوير القلب بالرنين المغناطيسي في تقييم أمراض القلب الصمامية.

التصوير الطبي

جدير بالذكر، أن مستشفى دار الشفاء أسس معهد علوم التصوير الطبي في مارس 2017، بالتعاون مع شركة سيمنز الألمانية، الرائدة في مجال تكنولوجيا التصوير الطبي، ممثلة في وكيلها المحلي شركة السلطان الطبية المتحدة.

وتتمثل مهمة معهد علوم التصوير الطبي في إطلاق برامج تعليمية تتضمن دورات وورش عمل في مجال الأشعة يتم تقديمها من قبل خبراء شركة سيمنز الألمانية لفريق العمل داخل مركز التصوير التشخيصي في "دار الشفاء" بشكل خاص، إضافة إلى فنيي وأطباء الأشعة على المستويين المحلي والإقليمي بشكل عام، بصورة غير ربحية. وهذا الأمر يضخ مزيدا من الكفاءات والخبرات العلمية للحقل الطبي في الكويت، ويعزز من كفاءة وجودة الخدمات المقدمة للمرضى، والتي تغنيهم عن السفر للخارج لتلقي الرعاية الصحية.

back to top