صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3598

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

لوف يحبذ إلغاء كأس القارات

  • 19-05-2017

أعلن يواكيم لوف، مدرب المنتخب الألماني حامل لقب كأس العالم 2014، انه يحبذ إلغاء كأس القارات، التي تقام في العام الذي يسبق المونديال، نظراً لكثرة المباريات التي يخوضها اللاعبون.

وآثر لوف خوض كأس 2017 المقررة في روسيا من 17 يونيو الى الثاني من يوليو، بتشكيلة رديفة لا تضم سوى ثلاثة لاعبين من الذين قادوا "ناسيونال مانشافت" الى لقب مونديال 2014 في البرازيل، وذلك للمرة الرابعة في تاريخ المنتخب.

وضمت التشكيلة الألمانية للبطولة المقبلة، سبعة لاعبين لم يخوضوا بعد أي مباراة دولية، مع تفضيل لوف إراحة لاعبين مثل مسعود اوزيل، وتوماس مولر، وجيروم بواتنغ، وماتس هوملز، وطوني كروس. وستكون كأس القارات 2017 ثالث بطولة عالمية تخوضها ألمانيا في ثلاثة أعوام، بعد كأس أوروبا 2016 (بلغت الدور نصف النهائي) وكأس العالم 2014.

وقال لوف في تصريحات صحافية "لن أكون حزينا على الأرجح لو ألغيت كأس القارات 2021"، مقراً بأنه ليس معجبا بهذه البطولة التي يشارك فيها أبطال القارات ومنتخب البلد المضيف، وتقام عادة في البلد الذي من المقرر ان يستضيف كأس العالم في السنة التالية. وتابع "شهدت لاعبين يخوضون مباريات كل ثلاثة أيام، ثم يذهبون الى بطولة مثل كأس العالم. الأمر ليس مرهقا على الصعيد البدني فحسب، بل على الصعيدين العاطفي والنفسي، لأنهم يعودون بعدها الى أنديتهم ودورياتهم". وأضاف "علينا الا نجعلها تتراكم (المباريات) عليهم لهذه الدرجة".