صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3542

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

لافروف: لم يكن لدينا علم بالهجوم الأميركي «المخالف للقانون»

  • 19-05-2017 | 18:36
  • المصدر
  • KUNA

وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الجمعة هجوما امريكيا على القوات السورية بانه "غير شرعي ومخالف للقانون".

ونقلت وكالة (تاس) الروسية للأنباء عن لافروف القول بغض النظر عن الاسباب التي ادت الى هذا الهجوم فانه غير شرعي ومخالف للقانون" نافيا وجود علم لديه بان الجانب الامريكي اطلع العسكريين الروس على الهجوم قبل وقوعه.

كما اعرب وزير خارجية روسيا عن قناعته بان دعوة واشنطن الى ضرورة مقاطعة الرئيس السوري بشار الاسد تشكل "تشجيعا للارهابيين" مشيرا إلى ان قرار الكونغرس الامريكي بمعاقبة كل من يتعاون مع الحكومة السورية "يشكل اعاقة لعملية التسوية في سوريا ويخالف التوجه القاضي بضرورة عدم السماح للارهابيين ببسط نفوذهم في سوريا والمنطقة".

وكان المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الاوسط ونائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف أكد في وقت سابق اليوم الجمعة ان العسكريين الروس يدرسون جميع الملابسات والظروف المحيطة بضربة عسكرية وجهتها قوات التحالف الدولي للقوات السورية امس الخميس.

ونقلت وكالة (انترفاكس) الروسية للأنباء عن بوغدانوف القول في تصريح ان "الخبراء العسكريين الروس منشغلون حاليا بفحص جميع المعلومات حول الهجوم الذي تعرضت له قافلة عسكرية سورية من قبل قوات التحالف الدولي امس".

وكانت مصادر غربية ذكرت ان قوات التحالف شنت هجوما على قافلة عسكرية سورية تجاهلت انذارات بضرورة عدم مهاجمة قوات حليفة لواشنطن قرب منطقة الحدود السورية مع الاردن.

كما اكد مصدر عسكري سوري في تصريح نقلته وكالة الانباء السورية (سانا) ان "التحالف الدولي استهدف احدى نقاطنا العسكرية على طريق التنف في البادية السورية ما ادى الى مقتل عدد من العسكريين اضافة الى بعض الخسائر المادية".

ولم تصدر وزارة الدفاع الروسية اي بيان بهذا الخصوص فيما اعتبرت الحكومة السورية هذا الهجوم بمثابة "عدوان".