وفاة مظهر أبوالنجا بعد صراع مع المرض

نشر في 02-05-2017
آخر تحديث 02-05-2017 | 00:03
مظهر أبوالنجا
مظهر أبوالنجا
تُوفي الفنان الكوميدي مظهر أبوالنجا، صباح أمس، عن عمر يناهز الـ77 عاماً، بأحد المستشفيات بعد صراع مرير مع المرض، وخاصة بعد تدهور حالته الصحية في أيامه الأخيرة، حيث كان يعاني مشاكل في عضلة القلب، أدت إلى توقف نشاط الكلى، وعلى إثرها اتخذ الأطباء قراراً بأن يقوم بعمليات غسل كلوي.

ولد الفنان المصري في يوليو 1940، وكان متزوجاً من الفنانة آمال حلمي، ولديهما من الأبناء ندى والممثل عمر أبوالنجا. عمل في البداية موظفا بشركة الغزل والنسيج بالإسكندرية، ثم اتجه إلى التمثيل بالمسرح، حيث عمل في مسرحيات مثل "سيدتي الجميلة" (1969) والتي كانت بدايته الفنية الحقيقية، واتجه في السبعينيات إلى العمل بالسينما، ومن أبرز أفلامه: السكرية، والبحث عن المتاعب، وإحنا بتوع الأتوبيس، وتوالت بعدها أعماله الفنية.

وخلال مشوار أبوالنجا قدم العديد من الأعمال معظمها يغلب عليه الطابع الكوميدي، ووصلت أعماله إلى نحو 130 عملا بين الدراما التلفزيونية والمسرح والسينما، وشارك في العام الماضي بمسلسل "راس الغول" مع الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، كما شارك في المسلسل المنتظر عرضه مع محمد فؤاد "الضاهر"، وشارك مع الفنان الكبير عادل إمام في "مأمون وشركاه" و"أستاذ ورئيس قسم"، وشارك الفنان أحمد عز في مسلسله "الأدهم".

وفي السينما قدم أعمالا عديدة منها: المشاغبون في البحرية، وانتحار مدرس ثانوي، ووصية رجل مجنون، وسفاح كرموز، والمخطوفة، والناس الغلابة، والفهلوي، والانتقام لرجب، والعسكري شبراوي، وقصة الحي الغربي، وأخيرا شارك في "حسن وبقلظ" و"الشايب" الذي لم يعرض بعد.

وقدم نجم الكوميديا العديد من المسرحيات منها: الواد الجن، وعبده يتحدى رامبو، والبعبع، وأولاد دراكولا، ونصب واحتيال، وعنتر وأبلة، وكانت له قولة مشهورة وهي "يا حلاوة".

back to top