خاص

الخالد لـ الجريدة•: سنعلن خلو المقاعد الـ 5 في جلسة اليوم

أكد عدم الدعوة إلى إجراء انتخابات تكميلية فالمدة المتبقية أقل من 6 أشهر

نشر في 01-05-2017
آخر تحديث 01-05-2017 | 00:05
 رئيس المجلس البلدي مهلهل الخالد
رئيس المجلس البلدي مهلهل الخالد
أعلن رئيس المجلس البلدي مهلهل الخالد أن جلسة المجلس البلدي اليوم ستعقد بـ 11 عضوا، وأنه لن يتم فقدان نصابها من جديد بعدما توقفت منذ نوفمبر من العام الماضي.

وقال الخالد، في تصريح لـ«الجريدة»، إن المجلس سيعلن خلو مقاعد الأعضاء الخمسة الذين استقالوا لخوضهم انتخابات مجلس الأمة، دون أن يدعو إلى إجراء انتخابات تكميلية، مستندا إلى القانون الذي ينص على أنه إذا كانت المدة المتبقية أقل من 6 أشهر لا تجرى انتخابات ويستمر المجلس بأعضائه المتبقين.

وأضاف: سيتم مناقشة مجموعة من البنود المدرجة على جدول الاعمال، ومنها طلب تعديل حدود مشروع «غرب عبدالله المبارك» الإسكاني، وأيضا مناقشة كتب لوزارة الداخلية تتعلق بتخصيص موقع لمركز الدفاع المدني بمنطقة الضجيج جنوب الفروانية وتعديل مكونات مشروع جمعية الشرطة الاستهلاكية بمنطقة الاستعمالات الحكومية بالعارضية.

وأوضح أن المجلس سيناقش كذلك الاتفاقية الاستشارية لدراسة وتصميم والإشراف على مشروع إنجاز وصيانة الدائريين الخامس والسادس السريعين، إضافة إلى طلب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تخصيص موقع لإقامة صالة أفراح مقابل قطعة (3) بمنطقة الواحة.

وتابع: يشمل جدول الأعمال طلبا من نادي التضامن الرياضي بشأن تظلم لإعادة النظر في ضم المساحة المجاورة للنادي، إضافة إلى بحث طلب الرئاسة العامة للحرس الوطني باستحداث مواقف سيارات لخدمة مشروع مبنى متحف الحرس الكائن على طريق الدائري الرابع.

ولفت الخالد إلى أن من أعمال المجلس المدرجة في جدول أعماله أيضا الموافقة على موقع مشروع «عالم التكنولوجيا» الواقع شمال الدائري السابع والاقتراح الخاص بشأن تطوير سوق الخضار والفاكهة المركزي في منطقة الصليبية.

يد واحدة

من جهته، أكد رئيس لجنة المخطط الهيكلي في المجلس البلدي م. علي الموسى أن الأعضاء يعملون يدا واحدة ومتفقون على وضع مصلحة الكويت فوق كل اعتبار، مشددا على ان نقص عددهم لن يؤثر على مسيرة العمل سواء في اللجان المختلفة أم في المجلس، بل سيعطي الجميع دفعة للعمل الجماعي المتكامل لتحقيق رؤية سمو أمير البلاد لتحويل الكويت مركزا ماليا واقتصاديا.

وقال الموسى، في تصريح صحافي، إن مواصلة المجلس مسيرته المتبقية من مدته، والتي تنتهي في أكتوبر المقبل، رغم النقص في عدد أعضائه نتيجة ترشح خمسة منهم لانتخابات مجلس الأمة السابقة واعتبارهم مستقيلين، لهي خير دليل على الدور الكبير الذي قام به الأعضاء خلال تلك الفترة الحرجة في سبيل عدم تعطيل المشاريع.

back to top