خبزٌ طائر في شوارع القاهرة!

نشر في 30-04-2017
آخر تحديث 30-04-2017 | 00:05
No Image Caption
هل رأيت خبزاً يطير في الهواء من قبل؟! قبل أن يذهب خيالك بعيداً، عليك فقط أن تزور أحد الأحياء الشعبية في القاهرة، وبالتأكيد ستصادف ذات مرة شاباً يقود دراجة هوائية، ممسكاً مقودها بإحدى يديه، وبيده الأخرى يمسك طاولة من الخشب أو جريد النخل، مثبتة فوق رأسه وعليها كمية كبيرة من الخبز تبدأ بـ50 رغيفاً، وقد تصل أحياناً إلى نحو 400 رغيف.

"الطيَّار" هو اسم مهنة الشخص الذي ينقل الخبز بهذه الطريقة البهلوانية، من المخبز إلى الزبائن في المنازل أو المطاعم، وعليه أن يقود الدراجة بسرعة مناسبة، ويتفادى الزحام وسط السيارات والمارة في الشارع، ليصل بالخبز ساخناً إلى الزبون.

حاملو الخبز الطائر، من المحترفين، قِلة، ويُدعى أحدهم أبوأحمد (25 عاماً)، الذي قال لـ"الجريدة"، إن "العمل في هذه المهنة يتطلب مهارات خاصة، أهمها اللياقة البدنيِّة، والقدرة على المراوغة في الشارع، خصوصاً وسط الزحام والسيارات، لأن حدوث أي خلل يعني سقوطه أرضاً وضياع الخبز".

ولفت إلى أنه ذات مرة كان متعجلاً لتوصيل "طلبية عيش" إلى أحد المطاعم، وأثناء قيادته مسرعاً فوجئ بكلب يعبر الشارع أمامه فاصطدم به وطاح الخبز أرضاً.

وتابع: "الناس يعجبون بحركتي على الدراجة، وقيادتي بمهارة دون توقف، والبعض يلتقط لي صوراً بالهواتف النقالة، وهذا الأمر يسعدني لأنني أشعر أنني أتمتع بموهبة لا يمتلكها الكثيرون".

back to top