العربي لتفكيك التضامن والجهراء لعبور خيطان

الجولة الـ 25 لدوري ڤيڤا تنطلق اليوم بـ 3 مباريات

نشر في 29-04-2017
آخر تحديث 29-04-2017 | 20:30
لقاء سابق بين التضامن والعربي
لقاء سابق بين التضامن والعربي
تقام اليوم 3 مباريات في افتتاح الجولة الـ 25 لدوري ڤيڤا لكرة القدم، حيث يلتقي العربي مع التضامن، والساحل مع برقان، وخيطان مع الجهراء. وتقام المباريات الثلاث على ملاعب الأندية المذكورة أولاً.
تنطلق اليوم منافسات الجولة الـ 25 لدوري ڤيڤا لكرة القدم، بإقامة ثلاث مباريات، تجمع العربي مع التضامن على استاد صباح السالم، والساحل مع برقان على استاد الشباب، وتقام المباراتان في توقيت واحد الساعة 5:30 مساء، وخيطان مع الجهراء على استاد ناصر العصيمي الساعة 8:10 مساء.

وتختتم منافسات الجولة غدا بأربع مباريات يلتقي فيها الكويت مع كاظمة، واليرموك مع النصر، والصليبيخات مع الشباب، والسالمية مع الفحيحيل.

جدير بالذكر، أن القرعة جنبت القادسية، متصدر جدول الترتيب، من المشاركة في هذه الجولة.

العربي والتضامن

في المباراة الأولى بين العربي الثالث برصيد 43 نقطة، والتضامن السابع وله 34 نقطة، يطمح «الأخضر» إلى تجاوز عقبة منافسه، للتقدم خطوة للأمام، في محاولة للعودة إلى أجواء المنافسة، بعد النتائج السلبية له في الفترة الأخيرة، إلى جانب غيابه عن الجولة الماضية، لذلك اتسع فارق النقاط بين المتصدر والوصيف.

ويفتقد «الأخضر» اليوم جهود مبارك النصار، بقرار من إدارة النادي، وعبدالله الشمالي للإصابة، فيما بات الحارس حميد القلاف جاهزا للمشاركة، بعد تعافيه من الوعكة الصحية التي ألمَّت به أخيرا.

في المقابل، يسعى التضامن إلى تحقيق الفوز لمزاحمة كاظمة والقادسية على المركزين السادس والسابع، إضافة إلى قطع خطوة مهمة جدا في البقاء بالبطولة.

ويغيب عن التضامن اليوم حارسه وليد الرشيدي للإصابة، في حين تعافى يعقوب الطراروة من إصابته، لكن مشاركته تبقى محل شك.

خيطان والجهراء

أما المباراة الثانية بين خيطان والجهراء، فالفريقان رفعا شعار «لا بديل عن الفوز»، وهو الأمر الذي سيزيد من قوة المواجهة وخروجها تماما عن إطار التوقعات.

من جانبه، مازال خيطان صاحب المركز الـ 11 برصيد 21 نقطة متمسكا بأمل البقاء في الدوري وعدم الهبوط لدوري الدرجة الأولى، رغم صعوبة المهمة، علما بأن الفريق يخوض لقاء اليوم بصفوف مكتملة.

أما الجهراء الثامن برصيد 32 نقطة، فيسعى إلى الابتعاد عن منافسيه اليرموك والفحيحيل، حيث تقلص الفارق معهما إلى 6 نقاط فقط، علما بأن الفريقين لعبا مباراة أقل منه، لذلك فالفوز يبقي الحال على ما هو عليه، ومن ثم يزيد من فرص الجهراء في البقاء.

الساحل وبرقان

في المقابل، فإن مباراة الساحل وبرقان مجرد تحصيل حاصل، والفوز بها معنوي ليس أكثر، بعد هبوط الفريقين بشكل فعلي إلى دوري الدرجة الأولى.

ويحتل الساحل المركز قبل الأخير برصيد 15 نقطة، وبرقان الأخير برصيد 9 نقاط فقط. ومن المتوقع أن تأتي المباراة قوية، خصوصا في ظل عدم وجود ضغوط على لاعبي الفريقين.

back to top