خاص

عمال محتجون على عدم صرف رواتبهم يحطمون مقرين لشركتهم بالعاصمة والفروانية

نشر في 30-04-2017
آخر تحديث 30-04-2017 | 00:05
تجمهر عمال إحدى الشركات احتجاجاً على عدم صرف رواتبهم لمدة ٤ أشهر، في موقعين تابعين للشركة في محافظتي العاصمة والفروانية.
استنفرت الأجهزة الأمنية في محافظتي العاصمة والفروانية، مساء أمس الأول، إثر ورود بلاغين لغرفة عمليات وزارة الداخلية يفيد بوجود تجمهر وأعمال شغب لعمال في إحدى الشركات في موقعين منفصلين تابعين لها، الأول في محافظة العاصمة، والآخر في مجمع تجاري قيد الإنشاء في محافظة الفروانية.

وقال مصدر أمني لـ»الجريدة»، إن الأجهزة الأمنية في العاصمة والفروانية انتقلت على الفور إلى موقعي البلاغ بإسناد من دوريات الإدارة العامة لدوريات النجدة، لافتاً إلى أن رجال الأمن لدى وصولهم إلى الموقع الأول، وهو المجمع التجاري قيد الإنشاء في محافظة الفروانية رصدوا تجمعاً لأكثر من 500 عامل وحالة من الهرج والمرج، فضلاً عن هجوم العمال على مكاتب الشركة في المشروع، وإتلاف محتوياتها علاوة على مهاجمة سيارات تابعة للشركة وإتلافها أيضاً.

وأضاف المصدر، أن رجال الأمن وفور وصولهم ضربوا طوقاً أمنياً حول الموقع، وتمّت تهدئة العمال، الذين تبين أنهم محتجون على إدارة الشركة بسبب عدم صرف رواتبهم مدة أربعة أشهر.

ولفت إلى أن رجال الأمن استدعوا مسؤولي هيئة القوى العاملة إلى الموقع والاستماع إلى شكوى العمال، مشيرة إلى أن مسؤولي الهيئة حضروا وسجلوا شكوى عمالية ضد الشركة واستدعوا مسؤوليها الذين تعهدوا بدفع رواتب العمال صباح اليوم.

وذكر المصدر أن رجال الأمن انتقلوا كذلك إلى موقع الشركة الآخر في محافظة العاصمة، حيث كان يتجمهر قرابة 700 عامل، بعد أن هاجموا مقر إدارة الشركة في المشروع الذي يعملون فيه، وأتلفوا أجهزة الحاسب الآلي، مبيناً أن رجال الأمن عملوا على تهدئة العمال الغاضبين، واتخذوا الإجراءات نفسها التي اتخذت مع زملائهم العاملين في مشروع محافظة الفروانية.

back to top