إيراج أنجز فيلم مشروع تخرجه في جامعة بنها

نشر في 30-04-2017
آخر تحديث 30-04-2017 | 00:00
أحمد إيراج أثناء البروفات
أحمد إيراج أثناء البروفات
أنجز الممثل أحمد إيراج فيلم «حاتم صديق جاسم»، وهو مشروع تخرجه في كلية الآداب قسم الإعلام بجامعة بنها في مصر.
قال الفنان أحمد إيراج إنه أنهى أخيرا تصوير فيلم «حاتم صديق جاسم»، وهو عبارة عن مشروع تخرج للفرقة الرابعة في كلية الآداب قسم الإعلام بجامعة بنها بمصر، مبينا: «قمنا نحن كشباب إعلاميين من الكويت ندرس في جامعة بنها بتنفيذه، وعندما طُلب منا فكرة مشروع، سرعان ما حسمنا أمرنا بعمل فيلم سينمائي روائي قصير تصديت للتأليف، بناء على تجارب سابقة، والإخراج للمرة الأولى، بعد دراسة أربع سنوات في الجامعة».

وذكر أن «الفيلم قصته بسيطة، الهدف منها التأكيد على عمق ومتانة العلاقات الكويتية - المصرية الممتدة لسنوات. وكمؤلف أخذت على عاتقي أن يحمل الفيلم شكرا للبلد الذي احتضنني أربع سنوات، هي مدة دراستي الجامعية، على أن أمضي مستقبلا، بإذن الله، على درب الدراسات العليا».

وأوضح أن أحداث الفيلم تدور حول علاقة صداقة بين شابين؛ مصري وكويتي، ومن خلال هذه العلاقة الوثيقة نسلط الضوء على العديد من المشكلات الاجتماعية والأحداث المحورية التي ألقت بظلالها على المجتمعات العربية.

وتابع: «الفيلم من بطولة أحمد إيراج وأحمد أحمدي، وهو شاب ناقد ساخر للأمور الفنية والسياسية والاجتماعية، ويتمتع بشعبية كبيرة بمواقع التواصل الاجتماعي، إلى جانب مشاركة رانيا شعاب، والمشرف الفني على العمل المخرج حاتم حسام الدين، المعروف عنه أنه أحد أمهر المخرجين المميزين، لاسيما في الأفلام الوثائقية، وتولى مسؤولية إدارة التصوير والإضاءة بالكامل للفيلم، وكان خير سند لي، لاسيما أنني كنت أحتاج إلى عين تشاهدني عندما أمثل».

وقال إيراج إن «الفيلم سيقدم باسم جامعة بنها - كلية الآداب قسم الإعلام شعبة الإذاعة، مشرف عام د. سمية عرفات، والمشرف على المشروع د. حسن الزواوي، ومن المتوقع أن يشارك الفيلم في مهرجان لأفلام الطلبة الخريجين، وقد وعدنا أن الأفلام المميزة في هذا المهرجان ستحظى بفرصة المنافسة على مستوى الجمهورية».

أحداث الفيلم تدور حول علاقة صداقة بين شابين مصري وكويتي
back to top