الكويت تحصد 4 جوائز في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

اتحاد إذاعات الدول العربية حجب جوائز المسابقات الإذاعية الرئيسية

نشر في 30-04-2017
آخر تحديث 30-04-2017 | 00:00
الفائزون الكويتيون في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون
الفائزون الكويتيون في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون
فاز تلفزيون الكويت بأربع جوائز في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون الذي اختتمت فعالياته في تونس مساء أمس الأول.
حصد الإعلام الكويتي 4 جوائز في مسابقات الدورة الـ18 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، التي نظمها اتحاد إذاعات الدول العربية، وأسدل عليها الستار بمدينة الحمامات التونسية.

وفاز تلفزيون الكويت، مساء أمس الأول، بالمركز الأول في مسابقة «المسلسلات الاجتماعية» بمسلسل «حكايات سداسية الحوش»، فيما منحت الجائزة الأولى لمسابقة السهرة الدرامية إلى «البرواز»، من إنتاج التلفزيون الكويتي.

وفازت كذلك ومضة «حوادث الطرق»، من إنتاج تلفزيون الكويت بالجائزة الثانية لمسابقة «الومضات التوعوية»، بينما حصد برنامج «مهنتي» المركز الثاني في مسابقة «برامج الأطفال».

وأعرب رئيس اتحاد إذاعات الدول العربية وكيل قطاع التخطيط الإعلامي والتنمية المعرفية بوزارة الإعلام الكويتية محمد العواش، عن سعادته بتتويج الإعلام الكويتي بالمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون والجوائز الأربع التي فاز بها تلفزيون الكويت.

وقال العواش، في تصريح لوسائل الإعلام، «إن هذا النجاح ما كان له أن يتحقق لولا الدعم الذي يحظى به الإعلام الكويتي من مختلف أجهزة الدولة ومؤسساتها، لاسيما من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد».

ورأى أن الدورة الـ18 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون ناجحة بكل المقاييس، مستدركا: «لا شك أن هذه التظاهرة الإعلامية التي تجمع النخب الإعلامية في العالم العربي، وما رافقها من ورش عمل وندوات، أسهمت كثيرا في إلقاء بقعة ضوء على أهم مشاكل وقضايا الإعلام العربي».

يوم القدس

وذكر أن من أهم وأبرز ما تم رصده في هذه التظاهرة الإعلامية العربية هو تنظيم «يوم القدس»، الذي أكدت خلاله الكويت مجددا دعمها لقضية الشعب الفلسطيني العادلة منذ النشأة بدءا من سمو أمير البلاد وكل مؤسسات الدولة، بل حتى المنظمات الشعبية والأهلية.

من جهته، توجه مدير الإدارة الثقافية والإنتاج بتلفزيون الكويت يوسف السريع بالشكر إلى اتحاد إذاعات الدول العربية «على نجاحه في لم شمل الإعلام العربي من المشرق إلى المغرب». وأكد السريع أن الجوائز الأربع التي فاز بها تلفزيون الكويت في واحدة من أكبر التظاهرات الإعلامية العربية تعكس القيمة الكبيرة والتطور الذي بات عليه العمل الإعلامي في الكويت، «وهو ما لمسناه في تصريحات الإعلاميين العرب وأعضاء لجان تحكيم مختلف المسابقات».

في السياق ذاته، قال مدير إدارة البرنامج العام بإذاعة الكويت سعد الفندي إن الكويت شاركت في المهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون بأفضل برامجها ومنتجاتها الإعلامية وحظيت بتتويج خاص.

حجب جوائز الإذاعة

يشار إلى أن فعاليات الدورة الـ18 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون اختتمت مساء أمس الأول، بحضور عدد كبير من الإعلاميين والشخصيات العربية، يتقدمهم الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، ورئيس اتحاد إذاعات الدول العربية ووكيل قطاع التخطيط الإعلامي والتنمية المعرفية بوزارة الإعلام الكويتية محمد العواش.

وبينما أعلن اتحاد إذاعات الدول العربية، في بيان أصدره قبل الحفل الختامي، «حجب جوائز المسابقات الإذاعية الرئيسية لهذا العام» أسند المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون درع الاتحاد للأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط، ووزع جوائز باقي المسابقات على العديد من الهيئات الإذاعية والتلفزيونية العربية الرسمية والخاصة.

ومنح اتحاد إذاعات الدول العربية جوائز تقديرية لاتحاد إذاعة وتلفزيون مصر، وهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية، والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السودانية، والهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون بسلطنة عمان، وهيئة شؤون الإعلام بالبحرين.

المهرجان تضمّن ورش عمل سلطت الضوء على أهم مشاكل الإعلام العربي محمد العواش
back to top