البلوز للاقتراب من اللقب أمام إيفرتون و«المدفعجية» يصطدم بتوتنهام

نشر في 29-04-2017
آخر تحديث 29-04-2017 | 20:30
جانب من احتفالية لاعبي تشلسي خلال المباراة السابقة
جانب من احتفالية لاعبي تشلسي خلال المباراة السابقة
تستكمل اليوم منافسات المرحلة الـ35 من عمر الدوري الإنكليزي لكرة القدم، حيث يلتقي تشلسي مع إيفرتون، وتوتنهام مع أرسنال.
يخوض تشلسي المتصدر اختباراً صعباً في ضيافة إيفرتون، بينما يلتقي توتنهام الثاني مع أرسنال في ديربي شمال لندن اليوم، في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وقد تشكل هذه المرحلة نقطة تحول في السباق نحو اللقب بين تشلسي وتوتنهام، بعد اشتداد حدة المنافسة بينهما في الأسابيع الماضية. فبعدما أن وصل الفارق بين المتصدر ومطارده الى عشر نقاط، وبدا تشلسي في طريقه لحسم اللقب، تقلص هذا الفارق الى أربع نقاط فقط حاليا (78 لتشلسي مقابل 74 لتوتنهام)، ما رفع من حدة المنافسة.

ويدخل كل فريق هذه المرحلة واضعاً نصب عينيه هدفا محددا: تشلسي لتأكيد أفضليته منذ بداية الموسم بقيادة مدربه الجديد الايطالي انطونيو كونتي، وتوتنهام بإشراف المدرب الفذ الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو لتعويض اهدار اللقب في الامتار الأخيرة من الموسم الماضي لمصلحة ليستر سيتي.

اختبار صعب

وسيكون اختبار تشلسي ضد إيفرتون الأصعب في المباريات الخمس المتبقية من الدوري، إذ سقط في زيارتيه الأخيرتين إلى ملعب "غوديسون بارك".

وبعد هذه المباراة، يخوض تشلسي مواجهات ضد ميدلزبره ووست بروميتش البيون وواتفورد (مباراة مؤجلة)، قبل أن ينهي موسمه على أرضه ضد سندرلاند متذيل الترتيب.

ويسعى إيفرتون، السابع حالياً إلى احتلال مركز يؤهله للمشاركة في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل.

وتألق لاعبو تشلسي أمام ساوثمبتون خصوصا الإسبانيين دييغو كوستا وسيسك فابريغاس، وصانع الألعاب البلجيكي ادين هازار.

وسجل كوستا هدفين رفع بهما رصيده إلى 51 هدفا في 85 مباراة مع الفريق، وهازار هدفه الخامس عشر في الدوري هذا الموسم، وذلك للمرة الأولى منذ قدومه عام 2002 من ليل الفرنسي.

إعادة الفارق

ولم يفوت توتنهام فرصة إعادة الفارق مع تشلسي إلى أربع نقاط بفوزه الثمين على مضيفه وجاره كريستال بالاس 1-صفر الأربعاء، في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة والعشرين.

إلا أن الأمتار الأخيرة من الدوري ستكون شاقة لتوتنهام، فإضافة إلى دربي شمال لندن مع ارسنال، سيخوض قمة ثانية مع مانشستر يونايتد في المرحلة السابعة والثلاثين، ويلتقي أيضاً وست هام وليستر سيتي بطل الموسم الماضي في مباراة مؤجلة من المرحلة 34، قبل أن يختتم الموسم بضيافة هال سيتي.

وتكمن صعوبة مهمة توتنهام في سعي أرسنال إلى التقدم في الترتيب، بحثاً عن بطاقة التأهل المباشر إلى دوري أبطال أوروبا. ويحتل أرسنال حالياً المركز السادس برصيد 60 نقطة (له مباراة مؤجلة)، ومركزه الحالي قد يؤهله للمشاركة في "يوروبا ليغ" فقط.

ويخوض ارسنال نهائي كأس إنكلترا ضد تشلسي في 27 أبريل بعدما تغلب على مانشستر سيتي 2-1 الأحد في نصف النهائي، ما خفف الضغوط قليلاً عن مدربه الفرنسي ارسين فينغر المطالب من جمهور النادي بالرحيل في نهاية الموسم.

وينتظر مانشستر سيتي الرابع برصيد 65 نقطة، بفارق نقطة خلف ليفربول، تعثر الأخير لانتزاع المركز الثالث منه، وهو ما يسعى إليه مانشستر يونايتد أيضاً الذي يتخلف عن جاره بنقطة واحدة، علما بأن فريقي مانشستر خاضا مباراة أقل من ليفربول.

ويلتقي سيتي ويونايتد ميدلزبره وسوانسي سيتي المهددين بالهبوط.

back to top