هبوط سندرلاند الى «الدرجة الاولى» بعد 10 اعوام في البرمييرليغ

نشر في 29-04-2017 | 19:25
آخر تحديث 29-04-2017 | 19:25
No Image Caption
هبط سندرلاند الى الدرجة الاولى الانكليزية لكرة القدم، بخسارته على ارضه في ملعب الضوء امام ضيفه بورنموث صفر-1 السبت. وسجل اصابة الفوز النروجي جوشوا كينغ (88).

وتجمد رصيد فريق المدرب الاسكتلندي ديفيد مويس عند 21 نقطة، علماً انه اخذ نفساً بالتواتر من ملعب سانت ماري عندما احتسب الحكم ركلة جزاء لساوثمبتون في مباراته وهال سيتي (صفر-صفر) صاحب المركز الـ 17.

الا ان الصربي دوسان تاديتش اخفق في التسجيل، اذ صد كرته الحارس البوسني ايلدين ياكوبيتش (90). وبذلك عاد سندرلاند الى الدرجة الاولى (بموازاة الثانية في باقي البطولات الكبرى) بعد عشرة مواسم في البرميير ليغ.

وجاء هبوط سندرلاند ليزيد من اخفاقات مويس الذي طرد خلال موسمه الاول مع مانشستر يونايتد يوم خلف السير اليكس فيرغوسون، ثم عرف اخفاقا مع ريال سوسييداد الاسباني.

وتقدم ليستر سيتي حامل اللقب موقتا الى المركز الحادي عشر في الدوري الانكليزي لكرة القدم، بفوزه السبت على مضيفه وست بروميتش البيون 1-صفر في المرحلة الخامسة والثلاثين.

وسجل لليستر هدافه الدولي جيمي فاردي بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من الياباني شينجي اوكازاكي (43)، في حين احتفظ الخاسر بمركزه الثامن وفقد الأمل في اللحاق بأحد المراكز المؤهلة الى الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

بينما تعادل ستوك سيتي الحادي عشر وضيفه وست هام يونايتد الرابع عشر سلبا على ملعب "بيت 365 ستاديوم".

كذلك انتهت مباراة ساوثمبتون التاسع وضيفه هال سيتي السابع عشر البعيد ثلاث نقاط عن منطقة الهبوط بالتعادل السلبي على ملعب "سانت ماري".

ويلعب في وقت لاحق كريستال بالاس مع بيرنلي. بينما يلتقي الاحد مانشستر يونايتد مع سوانسي سيتي، وايفرتون مع تشلسي، وميدلزبره مع مانشستر سيتي، وتوتنهام مع ارسنال في دربي العاصمة الاخير على ملعب وايت هارت لاين. وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء واتفورد مع ضيفه ليفربول.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 78 نقطة من 33 مباراة

2- توتنهام 74 من 33

3- ليفربول 66 من 34

4- مانشستر سيتي 65 من 33

5- مانشستر يونايتد 64 من 33

back to top