البابا تواضروس يشيد «بإنسانية الكويت واحترامها لجميع الطوائف والاديان»

نشر في 29-04-2017 | 18:23
آخر تحديث 29-04-2017 | 18:23
No Image Caption
اشاد البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية اليوم السبت بإنسانية الكويت النقية واحترامها للطوائف والاديان مثمنا "كرم الضيافة والمحبة العميقة" التي أحيط بها خلال استضافته من قبل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

واعرب البابا تواضروس خلال لقاء مع تلفزيون دولة الكويت عن اعجابه بسمو أمير البلاد منوها بتعايش مختلف الطوائف والأديان السماوية في الكويت ودون تمييز.

كما أعرب عن شكره لسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة والمحبة العميقة التي وجدها خلال زيارته الاولى منذ تنصيبه على رأس الكنيسة القبطية عام 2012.

واشار الى عمق العلاقات الكويتية المصرية "الضاربة في التاريخ" سواء على المستوى الشعبي أو على المستوى الرسمي لافتا إلى أن الشعبين والبلدين الشقيقين يجمعهما مصير واحد.

وشدد على أن المحبة والطيبة الإنسانية النقية والتسامح سمات متميزة من اخلاق أهل الكويت حيث يوجد العديد من الجنسيات تعيش وتعمل بكل محبة وترابط وسلام معتبرا انها "عملة نادرة في هذا الزمان.. وأرجو الله أن يحفظ الكويت ويديمها بلدا للمحبة والسلام".

ولفت إلى ان اول كنيسة قبطية خارج مصر بنيت في الكويت عام 1961 مؤكدا ان هذا دليل على ما تتمتع به الكويت قيادة وحكومة وشعبا من تسامح راق واخلاق عالية.

وقال "يجب علينا في العالم العربي القيام بمشروع تسامح تقوم به كافة المؤسسات الدينية والتعليمية لتعليم اطفالنا وابنائنا مبادئ التسامح وقبول الاخر لينشأ جيل يتقبل الاخرين" موجها "دعوة شخصية" لسمو أمير البلاد وجميع القيادات التي التقاها لزيارته في المقر البابوي بالكاتدرائية الكبرى بالعباسية.

back to top