الكويت توزع 135 طناً من الأغذية على نازحي الموصل

نشر في 28-04-2017
آخر تحديث 28-04-2017 | 00:00
جانب من توزيع المواد الغذائية على نازحي الموصل
جانب من توزيع المواد الغذائية على نازحي الموصل
وزعت الكويت من خلال قنصليتها العامة في أربيل، أمس، 135 طنا من المواد الغذائية الأساسية على 4500 أسرة نازحة من الجانب الأيمن من مدينة الموصل.

وقال القنصل العام لدولة الكويت، د. عمر الكندري، في تصريح لـ «كونا» إن المساعدات جرى تقديمها في مخيم سيودينان جنوب غرب أربيل بالتنسيق مع منظمة «مبادرون للإغاثة والتنمية».

وأوضح الكندري أن المساعدات تشمل الأسر النازحة من الساحل الأيمن لمدينة الموصل، وهم بحاجة ماسة الى المواد الإغاثية الضرورية.

وأشار الى أن المساعدات الكويتية للنازحين العراقيين، سواء كانوا داخل المخيمات أو خارجها، ستتواصل وتتنوع لتشمل جميع النازحين العراقيين، وذلك من أجل السعي للتخفيف من معاناتهم في هذا الوقت.

«الكويت بجانبكم»

من جهته، قال رئيس منظمة «مبادرون للإغاثة والتنمية» عباس الجبوري: قمنا ضمن حملة «الكويت بجانبكم» بتوزيع 4500 سلة غذائية على 4500 أسرة نازحة من الجانب الأيمن من مدينة الموصل، والمقيمة في مخيم سيودينان»، مشيرا إلى أن المساعدات شملت جميع الأسر الموجودة في المخيم.

وأوضح أن «السلة الغذائية الواحدة تحتوي على مواد أساسية منها الأرز والسكر والزيت ومعجون الطماطم، إضافة الى بقوليات»، مضيفا أن كل سلة تزن 30 كيلوغراما تكفي كل أسرة مدة أسبوعين.

back to top