«الداخلية»: «ميكانيكا السيارات» تعزز المسؤولية لدى الشباب

اختتام برنامج «الأنظمة المرورية» بحضور الدوسري والحشاش

نشر في 27-04-2017
آخر تحديث 27-04-2017 | 21:30
 وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري
وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري
أكد وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري أن مسابقة "ميكانيكا السيارات والانظمة المرورية"، التي ينظمها النادي العلمي، ركيزة تطمح من خلالها الوزارة إلى غرس مفاهيم الاعتماد على النفس، والشعور بالثقة والمسؤولية لدى الشباب.

وقال الفريق الدوسري، في كلمته خلال حفل اختتام برنامج "ميكانيكا السيارات والانظمة المرورية"، الذي تنبثق عنه المسابقة في دورتها الـ25، إن تزايد اعداد المشاركين في المسابقة يعكس مدى نجاحها وفاعليتها، مؤكدا ان ميكانيكا السيارات وفنونها ركيزة اساسية من ركائز القيادة السليمة، ليتمكن قائد المركبة من التعامل بفاعلية وكفاءة مع اي عطل طارئ ومفاجآت الطريق.

واوضح ان الوزارة جعلت الالمام بميكانيكا السيارات شرطا اساسيا للحصول على رخصة القيادة، الامر الذي يعكس رؤية صحيحة هدفها إعداد قائدي المركبات إعدادا علميا صحيحا لمواجهة اي مشكلات او متاعب في الطريق.

وقال مدير ادارة الاعلام الأمني في وزارة الداخلية العميد عادل الحشاش، في تصريح صحافي، إن تواصل المسابقة على مدى سنوات وبمشاركة كبيرة من الشباب يعطي حافزا لبذل المزيد من الجهد والتعاون لاستمرارها.

توعية الأبناء

واكد الحشاش ان المسابقة نجحت في تحقيق أهدافها الرامية الى توعية الأبناء مروريا، وتدريبهم على التعامل مع الاعطال الطارئة وبعض الجوانب الفنية، مشيرا الى ان الوزارة تسعى لفتح مجالات تعاون اخرى مع النادي لاستقطاب الشباب والاستفادة من امكاناتهم وطاقاتهم.

واوضح ان تطور السيارات والميكنة الجديدة يحتاج لجيل واع يحقق نقلة للمستقبل، من خلال الاعتماد على ذاته وتوسيع مداركه، مؤكدا ان المسابقة ستشهد الاعوام المقبلة توسعا اكبر في المشاركة وافكارا جديدة تحقق تطلعات الشباب.

من جهته، قال عضو مجلس الإدارة الأمين العام للنادي علي الجمعة إن النادي يحتفل هذا العام باليوبيل الفضي للمسابقة المتميزة التي تشهد تطورا ملحوظا عاما بعد عام، ومشاركات متزايدة من قبل الطلبة، وتعاونا ملموسا من أولياء الامور.

واوضح الجمعة ان عدد الطلبة المشاركين في المراحل التمهيدية للمسابقة وصل الى 1500، تأهل منهم 800 لحضور ورش العمل التدريبية بالنادي، وتم اشراك 268 منهم يمثلون 81 مدرسة ثانوية، واستطاعوا التأهل لمرحلة التصفيات النهائية للمسابقة.

back to top