ضبط 2.5 كيلوغرام من الماريغوانا بحوزة آسيويين

نشر في 27-04-2017
آخر تحديث 27-04-2017 | 21:10
جانب من الماريغوانا المضبوطة
جانب من الماريغوانا المضبوطة
في ظل الحملات الأمنية المستمرة لمكافحة المخدرات والجهود المكثفة لملاحقة تجارها ومروجيها محلياً ودولياً، تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالتنسيق مع الإدارة العامة للجمارك من ضبط وافدين من الجنسية الآسيوية يقومان بجلب مادة الماريغوانا المخدرة إلى البلاد من دولة آسيوية، مخبأة في وسادات ومفروشات وملابس نسائية، عن طريق إحدى شركات الشحن الجوي.

وذكرت الادارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أنه بعد ورود معلومات بجلب وافد آسيوي لمادة الماريغوانا المخدرة إلى البلاد، بقصد الاتجار فيها، مخبأة بطريقة سرية، بداخل طرد بريدي عن طريق شركة متخصصة بالنقل الجوي، تم تشكيل فرقة من رجال المكافحة لمراقبة المتهم وجمع المعلومات والاستدلالات والقيام بأعمال البحث والتحري حول الواقعة. وأضافت «الإعلام الأمني» أنه بعد استصدار الإذن القانوني تم عمل كمين للمتهم بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للجمارك، وأثناء تقدمه لتسلم الطرد تم ضبطه، وبتفتيشه عثر على 2.5 كيلوغرام من مادة الماريغوانا المخدرة.

وتابعت: بالتحقيق معه أقر بأنه يقوم بجلب المواد المخدرة لمصلحة شخص آخر من بلدته، وبمواصلة المزيد من التحريات تمكن رجال المكافحة من ضبط المتهم الآخر، وتمت احالة المتهمين والمضبوطات الى جهات الاختصاص لاتخاذ اللازم.

ضربات استباقية

وذكرت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات أنها تنتهج نهجاً يرتكز على القضاء على تجارة وترويج المخدرات قبل إدخالها البلاد وتوجيه ضربات استباقية لكل من تسول له نفسه جلب السموم والاتجار بالمواد المخدرة، مؤكدة عزمها مواصلة سياستها المتبعة في تجفيف منابع المخدرات قبل انتشارها في المجتمع.

ومن جانبها، شددت الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني على استمرارية حملاتها التوعوية للوقاية من هذه الآفة المدمرة، عبر وسائل الاعلام المختلفة، حتى تصل رسالتها التوعوية إلى الجميع.

back to top