فيتل لتأكيد العودة وهاميلتون للإفادة في جائزة روسيا

نشر في 27-04-2017
آخر تحديث 27-04-2017 | 21:20
No Image Caption
يسعى فريق فيراري مع سائقه الألماني سيباستيان فيتل إلى التأكيد على أنه عاد لكي يلعب دوره "الطبيعي" في بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، التي تحل في عطلة نهاية الأسبوع في سوتشي الروسية.

وينتقل السائقون في عطلة نهاية الأسبوع الجاري إلى مدينة سوتشي على البحر الأسود، التي تستضيف جائزة روسيا الكبرى، المرحلة الرابعة من البطولة، حيث يسعى فيتل إلى التأكيد على أن فريق فيراري قادر هذا الموسم على كسر احتكار مرسيدس والفوز باللقب للمرة الأولى منذ 2007.

وخرج فيتل فائزا بسباقين من أصل ثلاثة في بداية الموسم، ما جعله متقدما على سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون بفارق 7 نقاط في هذه المعركة التي تبدو ثنائية بامتياز، لأن السائقين صعدا إلى منصة التتويج في السباقات الثلاثة، كون الألماني جاء ثانيا في الصين، خلف البريطاني الذي جاء ثانيا ايضا في استراليا والبحرين.

ويأتي السائق الجديد لمرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس في المركز الثالث بفارق 30 نقطة عن فيتل، الذي يتقدم على زميله الفنلندي كيمي رايكونن، آخر سائق يتوج مع فيراري عام 2007، بفارق 34 نقطة.

ويسعى هاميلتون إلى الإفادة من برودة الطقس في سوتشي، لأن الحلبة الباردة ترجح كفة مرسيدس، لكن فيتل قلل من تأثير الأجواء الباردة للحلبة على سيارته، بعدما أشارت التوقعات الجوية إلى عطلة نهاية أسبوع باردة.

وتوقع المراقبون أن تساهم برودة الطقس في استهلاك أقل للإطارات، ما يعني توفير السائقين التوقف في مرآب الصيانة لتبديل الإطارات، الأمر الذي اشار اليه هاميلتون بالقول: "حلبة سوتشي سلسلة وأقل استهلاكا للإطارات، وبإمكاننا إكمال عدد كبير من اللفات".

وقد استأثرت مرسيدس بالسباق منذ انطلاقه في 2014، إذ فاز هاميلتون في سوتشي في 2014 و2015. فيما فاز بطل العالم المعتزل الألماني نيكو روزبرغ بالسباق العام الماضي.

وتناول هاميلتون ما سماه تضييع أجزاء من الثواني في سباق جائزة البحرين، كلفته انتزاع الصدارة. وشدد على ضرورة تفادي الأخطاء، خصوصا الصغيرة منها. لكنه أقر بارتكابه خطأ في انطلاق السباق.

لكن فيتل أكد أنه غير قلق بشأن برودة الأجواء الروسية، معتبرا أن الأداء الذي قدمه الفريق الإيطالي في الصين يشكل دليلا كافيا لكي يظهر بأنه قادر على التنافس في الأجواء الباردة.

back to top