الزمالك في ضيافة طنطا وديربي بين الإسماعيلي والمصري

نشر في 27-04-2017
آخر تحديث 27-04-2017 | 20:00
جانب من مباراة الزمالك وطنطا بالدور الأول
جانب من مباراة الزمالك وطنطا بالدور الأول
يحل في الرابعة عصر غدا ، بتوقيت القاهرة، الزمالك ضيفاً على طنطا، باستاد غزل المحلة، ضمن منافسات الجولة الـ26 بالدوري المصري.

ويدخل الزمالك اللقاء بطموح مواصلة الانتصارات بعد الفوز في المواجهتين الماضيتين على طلائع الجيش والمصري، مما ساهم في رفع رصيد الفريق الأبيض إلى النقطة 46 ليحتل بها المركز الثالث في جدول الترتيب.

ويطمح أبناء ميت عقبة في مواصلة الانتصارات وتحسين مركز الفريق في البطولة رغم فارق النقاط الكبير مع الأهلي والمقاصة، حيث يحتل الفريق الفيومي المركز الثاني برصيد 57 نقطة، بينما يحتل الفريق الأحمر المركز الأول برصيد 67 نقطة.

وحذر البرتغالي أوجوستو إيناسيو المدير الفني للزمالك، اللاعبين من التهاون في تلك المواجهة، حيث حرص على عقد محاضرة فنية بالفيديو لشرح نقاط القوة والضعف في المنافس بعد مشاهدة مباراة الأخيرة أمام الأهلي، التي فاز فيها الأخير بهدف نظيف، في الجولة الـ25 بالدوري.

من المتوقع أن يبدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من: ‎أحمد الشناوي في حراسة المرمى، وحسني فتحي وعلي جبر ومحمود حمدي الونش ومحمد ناصف في خط الدفاع، وطارق حامد ومعروف يوسف ومحمد إبراهيم وشيكابالا في خط الوسط، وأيمن حفني وباسم مرسي في الهجوم.

على الجانب الآخر، يدخل طنطا اللقاء بطموح تحقيق سيناريو 1958، حيث لم يستطع أبناء السيد البدوي تحقيق أي فوز على الزمالك إلا في ذلك العام حينما تغلب على الفريق الأبيض بهدفين مقابل هدف في الجولة الثامنة بالدوري.

من المتوقع أن يبدأ طنطا اللقاء بتشكيل مكون من: إسلام طارق في حراسة المرمى، ومحمود مسعود ومحمد العشري ومحمود شاكر عبدالفتاح ورضا العزب في خط الدفاع، وحسين حلمي ومصطفى أمين وجوزيف بيسة ومحمد جودة في خط الوسط، ومحمد مرسي ودينيس تيتيه في خط الهجوم.

وعلى استاد برج العرب، يلتقي الإسماعيلي مع المصري في السابعة والنصف مساء اليوم ضمن منافسات الجولة نفسها بالدوري، في مباراة صعبة قوية لأنها تجمع قطبي شط القناة نظرا لرغبة كل فريق في فرض سيطرته على زعامة منطقة القناة.

ويدخل الإسماعيلي محتلا المركز العاشر بجدول الدوري برصيد 33 نقطة، في حين يحتل المصري المركز الرابع برصيد 43 نقطة.

وحفز أبو طالب العيسوي المدير الفني للإسماعيلي لاعبيه جيدا وطالبهم بضرورة التركيز والانتشار الجيد داخل الملعب والاعتماد على اللعب الجماعي وتضييق المساحات أمام الخصم واستغلال نقاط الضعف في صفوف الفريق البورسعيدي، واستغلال أنصاف الفرص التي تتاح أمام المرمى في إحراز الأهداف، حيث خصص فقرة معينة للمهاجمين خلال التدريبات الاخيرة من أجل تدريبهم على كيفية إنهاء الهجمات.

في المقابل، يتطلع المصري لوقف نزيف النقاط واستعادة الانتصارات بعد الهزيمتين الأخيرتين التي تلقاهما من المصري وتسببا في تراجعه للمركز الرابع بجدول الدوري، ويسعى إلى وضع حد للنتائج السلبية خلال ديربي القناة اليوم رغم يقين حسام حسن المدير الفني بصعوبة اللقاء بسبب طموح الدراويش في الخروج بالنقاط الثلاث أيضا.

back to top