«الشعبة البرلمانية» تقترح إنشاء مركز آسيوي للتدريب

نشر في 28-04-2017
آخر تحديث 28-04-2017 | 00:04
عبدالله والطبطبائي في اجتماع الجمعية البرلمانية الآسيوية
عبدالله والطبطبائي في اجتماع الجمعية البرلمانية الآسيوية
كشف النائب وليد الطبطبائي أن الشعبة البرلمانية في مجلس الأمة تقدمت بمقترح للجمعية البرلمانية الآسيوية بإنشاء مركز للتدريب التقني والمهني.

وأضاف الطبطبائي، الذي يشغل منصب أمين صندوق الشعبة، في تصريح صحافي عقب ختام اجتماع اللجنة الدائمة المعنية بالاقتصاد والتنمية المستدامة للجمعية البرلمانية الآسيوية بالمنامة، أن المشروع المقدم ستتم مناقشته في الاجتماع المقبل للجنة، موضحا أنه يهدف الى انشاء مركز للتدريب التقني والمهني تحت مظلة الجمعية البرلمانية الآسيوية، بغية بذل الجهود المشتركة لدفع التنمية المستدامة في آسيا.

وأشار إلى ضرورة تشجيع البرلمانات الآسيوية على وضع أسس موحدة لبناء القدرات والمهارات الوطنية في دول آسيا، الى جانب التنسيق القائم على المعايير المهنية والتي يضعها المتخصصون في سوق العمل.

من جهته، دعا النائب خليل عبدالله الى دعم مشروع المركز التدريبي المقترح لأهميته في تدريب الكوادر والموارد البشرية في آسيا، وتعزيز قدراتهم التنافسية في سوق العمل العالمي.

وأكد عبدالله، الذي يشغل عضو اللجنة التنفيذية في الشعبة البرلمانية، ضرورة تشجيع البرلمانات على اتخاذ خطوات جادة لتحقيق هذا الهدف، اتساقا مع أهداف الامم المتحدة للتنمية المستدامة.

وكانت اللجنة قد بحثت على مدى يومين عددا من مشروعات القرارات المدرجة على جدول أعمالها من بينها موضوعات في شأن سوق الطاقة الآسيوي المتكامل والبيئة والشؤون المالية وضمان الجهود للتنمية الاقتصادية والقضاء على الفقر، وأخرى حول المياه والصرف الصحي ودور برلمانات الجمعية البرلمانية الآسيوية في دعم تطبيق أهداف التنمية المستدامة.

وشارك وفد الشعبة البرلمانية في الاجتماع التنسيقي الثاني لمجموعة غرب آسيا المنبثقة عن اجتماع اللجنة الخاصة بإنشاء البرلمان الآسيوي والتباحث حول نموذج النظام الاساسي لفكرة إنشاء البرلمان الآسيوي بالمقارنة مع الأنظمة المماثلة الأخرى.

back to top