بدء التداول على أسهم «راية لخدمات مراكز الاتصالات» بالبورصة المصرية

نشر في 27-04-2017
آخر تحديث 27-04-2017 | 19:40
الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس مصطفى جاد
الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس مصطفى جاد
أعلنت المجموعة المالية هيرميس إتمام الطرح العام لأسهم شركة "راية لخدمات مراكز الاتصالات" بالبورصة المصرية، وذلك في عملية بلغت قيمتها الإجمالية 808 ملايين جنيه. وبدأ التداول أمس على أسهم الشركة تحت رمز "RACC.CA" بسعر 16.5 جنيها للسهم، ليبلغ بذلك إجمالي رأس المال السوقي للشركة 1.65 مليار جنيه (حوالي 92 مليون دولار).

وقامت "هيرميس" بدور المنسق العالمي ومدير الطرح العام لأسهم شركة "راية لخدمات مراكز الاتصالات"، وهي ثاني عمليات الطرح العام التي تنفذها المجموعة المالية هيرميس منذ بداية عام 2017، بعد قيامها بدور المنسق العالمي ومدير الترويج المشترك في طرح أسهم شركة "الإمارات دبي الوطني ريت" ببورصة ناسداك دبي بقيمة 105 ملايين دولار. وتقوم الشركة حاليا بدور المنسق العالمي ومدير الطرح لشركة "أديس إنترناشيونال هولدينغ ليمتد" ببورصة لندن للأوراق المالية.

من جانبه، أعرب الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، مصطفى جاد، عن سروره بنجاح الطرح العام لأسهم "راية لخدمات مراكز الاتصالات"، واعتزازه بدعم إدارة الشركة في تطبيق استراتيجيتها لتنمية العائد الاستثماري للمساهمين، من خلال تنفيذ التوسعات المخططة بباقة خدمات التعهيد التي تتخصص بها.

وأوضح جاد أن "هيرميس" نجحت في جذب أبرز المؤسسات المالية بفضل خبرتها الواسعة في مجال الترويج وتغطية الاكتتاب، وأن الإقبال القوي من جانب المؤسسات الدولية على سوق المال المصري يعكس مقومات النمو الجذابة التي يحظى بها الاقتصاد المصري.

جهود ناجحة

وفي هذا السياق، أكد رئيس البورصة المصرية د. محمد عمران، أن هذه الخطوة الجديدة تعكس نجاح جهود إدارة البورصة في جذب شركات جديدة، حيث استقبلت منصة التداول المصرية الوافد الثالث لها خلال العام الحالي، وهو سهم شركة "راية لمراكز الاتصالات"، وهو الطرح صاحب أعلى قيمة مقارنة بالطرحين السابقين له خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي.

وأضاف عمران أن الزخم في وتيرة الطروحات خلال الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام يعكس جهود إدارة البورصة المبذولة في هذا الإطار، مشيرا إلى أن قيمة الطروحات التي تمت خلال الفترة المنقضية من العام، والتي ناهزت قيمتها الـ 1.5 مليار جنيه تمثل نحو 65 في المئة من إجمالي قيمة الطروحات المنفذة خلال عام 2016 بأكمله، حيث استقبلت البورصة خلال العام الماضي خمسة طروحات بقيمة تقترب من 2.3 مليار جنيه. وتوقع رئيس البورصة استمرار حال النشاط في وتيرة الطروحات خلال العام الحالي، مشيرا إلى وجود 7 شركات تعمل حاليا على استيفاء المستندات المطلوبة، تمهيدا للبدء في إجراءات الطرح، ومن ثم بدء التداول على أسهمها.

وقامت شركة "راية القابضة للاستثمارات المالية" بطرح عدد 48.994.000 سهما، وذلك من خلال شريحتين، إحداهما طرح خاص لعدد 44.094.600 سهما للمؤسسات الاستثمارية وذوي الملاءة المالية، والأخرى طرح عام للمستثمرين الأفراد لعدد 4.899.400 سهم.

تمت تغطية الاكتتاب في شريحتي الطرح العام والخاص بمعدل 4.6x مرة، حيث بلغ معدل التغطية في شريحة الطرح العام للمستثمرين الأفراد 10.4x مرة، وتمت تغطية الاكتتاب في شريحة الطرح الخاص للمؤسسات المالية 4.0x مرات تقريبا، علما بأن المؤسسات الدولية مثلت أغلب طلبات الاكتتاب بشريحة الطرح الخاص.

نموذج فريد

ويعكس ذلك الأداء القوي ونموذج الأعمال الفريد الذي تتبناه شركة "راية لخدمات مراكز الاتصالات"، حيث تحقق الشركة أغلب إيراداتها بالعملة الأجنبية وتقدم خدماتها في مصر والإمارات وبولندا، مع تنفيذ ما يصل الى 8 ملايين معاملة شهريا في المتوسط بـ 25 لغة مختلفة.

back to top