«دويتشه بنك» قد ينقل 4 آلاف وظيفة خارج المملكة المتحدة

نشر في 27-04-2017
آخر تحديث 27-04-2017 | 19:00
 مصرف "دويتشه بنك"
مصرف "دويتشه بنك"
من المحتمل أن ينقل مصرف "دويتشه بنك" نحو 4 آلاف وظيفة خارج المملكة المتحدة، نتيجة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، أي ما يقرب من نصف موظفيه في المملكة.

وجاء هذا التحذير قبل نتائج البنك الأخيرة التي أظهرت أن خفض الوظائف قد عزز الأرباح، حيث أفاد البنك بأن أرباح الربع الأول زادت أكثر من الضعف، لتصل إلى 575 مليون يورو، وذلك بفضل جهود خفض التكاليف التي شهدت فقدان 3300 وظيفة خلال الـ 12 شهرا الماضية.

وفي الوقت الراهن، يمكن للشركات التي تتخذ من المملكة المتحدة مقرا لها القيام بأعمال تجارية في جميع أنحاء أوروبا، ولكنها قد تفقد هذا الحق بعد خروج البلاد نهائيا من الاتحاد.

وقالت المسؤولة التنظيمية لدى البنك سيلفي ماثيرات، في مؤتمر عقد بألمانيا أمس الأول، إنه كان ينظر في التحركات الوظيفية نتيجة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وإن الوظائف المعنية لا تشمل فقط وظائف المكاتب الأمامية، بل أيضا وظائف في مجال تكنولوجيا المعلومات وإدارة المخاطر.

وقالت خلال اجتماع في مؤتمر فرانكفورت المالي: "بالنسبة إلى موظفي المكاتب الأمامية، إذا كنا نرغب في التعامل مع عميل من الاتحاد الأوروبي، يجب أن يكون لدينا مقر في الاتحاد الأوروبي".

وأضافت أن هناك 2000 وظيفة إضافية مرتبطة بإدارة المخاطر يمكن أن تواجه أيضا نقلها خارج المملكة المتحدة.

وعلى الرغم من ذلك، دخل البنك الشهر الماضي مفاوضات لمقر جديد في لندن مع عقد إيجار لمدة 25 عاما.

back to top