كاظمة يتجاوز اليرموك والسالمية يعود من الأحمدي بنقاط ثمينة

نشر في 26-04-2017
آخر تحديث 26-04-2017 | 21:50
صراع على الكرة في مباراة كاظمة واليرموك (تصوير نوفل إبراهيم)
صراع على الكرة في مباراة كاظمة واليرموك (تصوير نوفل إبراهيم)
غلبت الإثارة على مواجهتي كاظمة واليرموك، والسالمية والشباب، في الجولة 24 من منافسات دوري ڤيڤا، حيث ظلت النتيجة معلقة حتى الدقائق الأخيرة، لينجح في النهاية البرتقالي والسماوي، في إضافة ثلاث نقاط ثمينة في رصيد كل منهما.
تجاوز فريق كاظمة لكرة القدم نظيره في اليرموك بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بينهما،مساء اليوم، في الجولة 24 من منافسات دوري ڤيڤا، في حين عاد السالمية بنقاط ثمينة من الأحمدي على حساب الشباب، بعد أن سجل هدفا عن طريق خليفة الراجحي في الوقت القاتل من عمر المباراة التي انتهت بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ورفع كاظمة والسالمية رصيدهما الى النقطة 37، في حين تجمد رصيد الشباب عند 19 نقطة، واليرموك عند النقطة 26.

في المباراة الأولى التي جمعت البرتقالي وابناء مشرف في العديلية، نجح اليرموك في مباغتة أصحاب الأرض بهدف مبكر لبرنس ابيدي في الدقيقة التاسعة، بعدها استعاد البرتقالي زمام الأمور ونجح في ادراك التعادل في الدقيقة 37 عن طريق عمر الحبيتر الذي حول كرة عرضية في شباك علي العيسى، وبعدها بثلاث دقائق نجح يوسف ناصر، ومن مجهود فردي، في إضافة هدف التعزيز لينتهي الشوط الأول بهدفين مقابل هدف.

وفي الشوط الثاني رفع اليرموك راية التحدي ونجح في إدراك التعادل عن طريق برنس في الدقيقة 54، ليعود كاظمة بعد دقيقتين بهدف التعادل عن طريق فابيانو.

وحاول اليرموك العودة الى المباراة، وهو ما فتح الطريق أمام البرتقالي لإضافة هدف رابع عن طريق ناصر فرج في الدقيقة 88 لتنتهي المباراة عند هذا الحد.

السالمية ينجو من فخ الشباب

وفي المباراة الثانية نجا السالمية من فخ الشباب في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، بهدف في الدقيقة 90 لخيلفة الراجحي، لتنتهي المباراة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وافتتح السالمية عن طريق فهد الرشيدي في الدقيقة 21، ليعادل مسعود فريدون النتيجة 52، ليعود نايف زويد بهدف التقدم في الدقيقة 70، وقبل ختام الوقت الأصلي للمباراة بدقيقتين نجح ابراهيم العازمي في إدراك التعادل، إلا أن خليفة الرجحي كان له كلمة في المباراة بهدف حاسم في الدقيقة 90.

ولجأ السالمية الى اسلوب لعب هجومي في المباراة من بدايتها بالدفع بفهد الرشيدي في المقدمة، يعاونه عدي الصيفي، ونايف زويد وفيصل العنزي، فيما لجأ اصحاب الأرض في المباراة فريق الشباب الى دفاع المنطقة والاعتماد على الهجمات المرتدة.

وبعد مرور أقل من ربع ساعة على بداية المباراة كاد الحارس خالد الرشيدي يكلف فريقه غاليا عندما تجاوز على مهاجم الشباب غورتال، لكن حكم المباراة اكتفى بإنذار الرشيدي.

وبمرور الوقت دانت الافضلية للسالمية، وهو ما ترجمه فهد الرشيدي بهدف السبق بالدقيقة 21 إثر عرضية عدي الصيفي، وانتهى الشوط الأول عند هذا الحد.

وفي الشوط الثاني حاول الشباب العودة الى المباراة، ودفع مدرب الفريق خالد الزنكي بمسعود فريدون الذي كافأ مدربه بهدف التعادل.

وبعد هدف التعادل عاد الشباب الى دفاع المنطقة، والاعتماد على الهجمات المرتدة، وهو ما منح السالمية التفوق بهدف في الدقيقة 70 لنايف زويد، بعدها عاد الشباب من جديد لمحاولات ادراك التعادل، وهو ما نجح فيه ابراهيم العازمي 88، لكن خليفة الراجحي عاد بهدف الفوز في الدقيقة 90 مانحا فريقه ثلاث نقاط ثمينة.

البرتقالي عاد في المباراة رغم تأخره بهدف والراجحي انقذ حمادة في الدقيقة الأخيرة
back to top