مراكز متقدمة لرماة الكويت في كأس سمو الأمير الدولية بإيطاليا

نشر في 26-04-2017
آخر تحديث 26-04-2017 | 21:21
المستشار محمد الهاجري مع رئيس وفد الرماية سعد السويط والرامي سعد الهاملي
المستشار محمد الهاجري مع رئيس وفد الرماية سعد السويط والرامي سعد الهاملي
حصد المتنافسون الكويتيون مراكز متقدمة في الدورة الثالثة لبطولة كأس سمو أمير الكويت الدولية المفتوحة للرماية بإيطاليا، التي اختتمت أمس، بمشاركة أكثر من 470 متنافسا دوليا على مدى ثلاثة أيام.

وحقق الرامي عبدالرحمن الفيحان المركز الثاني في مسابقات الفئة الأولى، في حين جاء سعد الهبيدة بالمركز الثاني للفئة الثانية، وزميله سعد لافي المطيري بالمركز الثالث، فيما حقق باقي أعضاء الوفد الكويتي المشارك، بينهم 5 سيدات، مراكز متقدمة بين 471 راميا دوليا من مختلف أنحاء العالم.

وبعد نهاية المنافسات، قام رئيس اتحاد الرماية الإيطالي نائب رئيس الاتحاد الدولي للرماية لوتشانو روسي، والقائم بأعمال السفارة الكويتية في روما المستشار محمد الهاجري، بتسليم كأس البطولة وميداليات درجات المنافسات الرئيسية، في حفل كبير أقيم بحلبة أومبريا فيردي العالمية للرماية بمنطقة تودي وسط إيطاليا.

وأكد روسي أن حجم المشاركة الكبير في بطولة كأس سمو أمير الكويت منذ انطلاقها قبل عامين تؤكد المكانة التي اكتسبتها رياضة الرماية الاستثنائية في توطيد علاقات التعاون الرياضي النموذجي منذ عقود بين إيطاليا والكويت.

وأشاد روسي بالمستوى الفني الرفيع والتنافسية العالمية لرياضة الرماية الكويتية، مدللا على ذلك بنتائج الرماة الكويتيين في هذه البطولة الدولية التي تنظمها سفارة الكويت في روما، بالتعاون مع اتحاد الرماية الإيطالي.

كما لفت المسؤول الإيطالي إلى دور الرياضة في تعزيز التواصل الثقافي بين شعوب العالم، والتي أصبحت بطولة سمو أمير الكويت واحدة من أهم محافلها البارزة.

من جانبه، أعرب القائم بالأعمال بسفارة الكويت المستشار محمد الهاجري عن الاعتزاز بالنجاح اللافت الذي حققته بطولة سمو أمير البلاد، وزخم الإقبال المتزايد عليها، وكذلك بالحضور الكويتي الكبير، والتفوق الذي حققه الرماة الكويتيون الذين صعدوا على جميع منصات البطولة، رافعين راية الرياضة الكويتية عالية.

يذكر أن سفارة الكويت أقامت بهذه المناسبة مأدبة كبيرة للاحتفال بهذه المناسبة، ولتكريم أبطال الرماية الفائزين، وأعضاء وفد اتحاد الرماية الكويتي، برئاسة سعد فراج السويط، الذي يضم 17 راميا ورامية.

back to top