ميليشيا الحوثي تستهدف رصيف «أرامكو» وزورق إيراني يتعرض لمدمرة أميركية

السعودية تتعامل مع «مفخخ بحري»... ومنشورات تحذيرية على ميناء الحُديدة

نشر في 27-04-2017
آخر تحديث 27-04-2017 | 00:11
ارشيفية
ارشيفية
تزامناً مع تقدم حملة تطهير الساحل الغربي لليمن، التي أطلقها التحالف العربي بقيادة السعودية، لطرد الميليشيات الحوثية من المناطق المطلة على البحر الأحمر، أحبط حرس الحدود السعودي هجوماً بزورق مفخخ انطلق من جزيرة يمنية، مستهدفاً تفجير منصة تضم رصيفاً ومحطة توزيع منتجات بترولية تابعة لشركة أرامكو، على الساحل الغربي للمملكة.

وأفادت السلطات السعودية، أمس، بأن قواتها الموجودة في البحر الأحمر اعترضت الزورق المسير عن بعد، والذي لم يكن على متنه أي شخص، عبر إطلاق النار على محركاته وتعطيلها لدى دخوله المياه الإقليمية، وقبل اقترابه من هدفه بمسافة ميل ونصف ميل بحري.

وذكر متحدث باسم وزارة الداخلية أن «الزورق تبين بعد فحصه، بالتنسيق مع القوات الملكية البحرية السعودية، أنه بحالة تفخيخ كاملة بمواد شديدة الانفجار، وتم تأمين الموقع والتعامل معه في عرض البحر».

وتعهد المتحدث باليقظة لمواجهة المحاولات الإرهابية التي تقف وراءها الميليشيات الحوثية، المتحالفة مع إيران، والتي تعمل على تهديد أمن الممرات المائية والمنشآت البحرية بالزوارق المفخخة والألغام البحرية.

في الأثناء، أسقطت طائرات التحالف منشورات على ميناء الحديدة اليمني، المطل على البحر الأحمر، تحذر فيها السكان من استمرار سيطرة الميليشيات الحوثية على الميناء الاستراتيجي، ومنع تدفق الإمدادات الإنسانية.

إلى ذلك، أفاد متحدث عسكري أميركي، أمس، بأن مدمرة حربية أميركية أطلقت طلقات تحذيرية باتجاه زورق للحرس الثوري الإيراني، اقترب منها في مياه منطقة الخليج العربي الاثنين الماضي.

وأحصت وزارة الدفاع الأميركية 23 حادثاً مماثلاً مع الإيرانيين عام 2015، و35 في النصف الأول من 2016، يعود آخرها إلى أغسطس الماضي.

back to top