كوبر يرفض ضم عاشور وألكسندر وكوكا إلى معسكر «الفراعنة»

نشر في 26-04-2017
آخر تحديث 26-04-2017 | 21:10
رفض المدير الفني للمنتخب المصري الأول، الأرجنتيني هيكتور كوبر، ضم حسام عاشور لاعب الأهلي لمعسكر "الفراعنة" المقبل، استعدادا لموقعة تونس في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2019 بالكاميرون، كما استقر على استمرار استبعاد أحمد حسن "كوكا".

وتلقى الاتحاد المصري لكرة القدم تأكيدا من نظيره التونسي، بإقامة المباراة على استاد المنستير، الذي يتسع لقرابة 20 ألف متفرج.

ودخل عمرو السولية لاعب وسط الأهلي ومحمد فتحي لاعب الإسماعيلي وهشام محمد لاعب المقاصة حسابات الجهاز الفني، للاستعانة بأحدهم لتدعيم منطقة وسط الملعب، ويعتبر السولية الأقرب لمعسكر "الفراعنة" في يونيو، فيما خرج أمير عادل "ألكسندر ياكوبسن" لاعب فيبورغ الدنماركي، من حسابات الجهاز الفني قبل المعسكر.

وأكد كوبر لجهازه المعاون، أن ألكسندر لاعب جيد، ويمتلك إمكانات فنية مميزة، لكنه كان يشعر بالرهبة عندما تم ضمه للمعسكر الأخير أمام توغو، وظهر ذلك على مستواه مع نجوم المنتخب، لذا يحتاج لمزيد من الوقت للتأقلم مع "الفراعنة".

من ناحية أخرى، طلب هاني رمزي، المدير الفني لمنتخب المحليين، من اتحاد الكرة، إقامة المباراة الودية أمام اليمن على استاد القاهرة أو الدفاع الجوي، استعدادا لمواجهة المغرب بتصفيات كأس الأمم الإفريقية، وحدد 13 مايو المقبل موعدا للمباراة، بعدما وافقت لجنة المسابقات على توقف الدوري من 9 إلى 13 من نفس الشهر.

ويفكر جهاز منتخب المحليين جديا في عدم ضم أي لاعب من دوري الدرجة الثانية للمعسكر المقبل، أو الاكتفاء بلاعب واحد فقط، وهو محمد عنتر لاعب الأسيوطي.

واستقر رمزي على إعلان قائمة معسكر مايو المقبل، يوم 8 من نفس الشهر عقب مباريات الأسبوع الـ28 للدوري الممتاز، على أن تتضمن 24 لاعبا، ليس من بينهم لاعبا المصري وإنبي اللذان سيخوضان مباراة دور الـ8 لكأس مصر في نفس توقيت المعسكر.

وتراجع الجهاز عن فكرة ضم الثنائي حسام غالي وعماد متعب لاعبي الأهلي، لعدم قناعته بضم الثنائي، وخاصة أنهما لا يشاركان بصفة أساسية مع "الأحمر" في الفترة الأخيرة، فيما يدرس ضم وليد سليمان ومؤمن زكريا وحسام عاشور من الأهلي.

back to top