رئيس الوزراء يستقبل البابا تواضروس الثاني

بابا الإسكندرية: الأمير محب للجميع

نشر في 26-04-2017
آخر تحديث 26-04-2017 | 00:00
المبارك مستقبلاً البابا تواضروس أمس
المبارك مستقبلاً البابا تواضروس أمس
استقبل سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، في قصر السيف، أمس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس الثاني والوفد المرافق له، بمناسبة زيارته للبلاد.

حضر المقابلة نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح ورئيس ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخة اعتماد الخالد وسفيراً البلدين.

ومن جهة اخرى، دشن البابا تواضروس، أمس، كنيسة مارمرقس الرسول للأقباط الأرثوذوكس بمنطقة حولي، التي تعد من أكبر الكنائس المصرية في دول مجلس التعاون، بالصلاة فيها، وسط حشود كبيرة من شعب الكنيسة، وممثلي الطوائف المسيحية بالكويت، وإجراءات امنية مشددة.

وقال البابا إن الكنيسة المصرية في الكويت أول كنيسة تبنى وتبدأ الخدمة خارج الحدود المصرية عام 1961، بسماحة المسؤولين في هذا البلد الطيب، وسماحة ومحبة أهل الكويت، وبفضل جهود المتنيح البابا شنودة الثالث.

ولفت إلى الرعاية السامية لسمو الأمير الشيخ صباح الاحمد أمير الانسانية للكنيسة، وجميع الطوائف والديانات التي تعيش على أرض الكويت الطيبة المحبة للسلام وبلد الامن والامان، مضيفا انه لمس في سمو الأمير وولي العهد المحبة ورعايته للجميع دون النظر إلى دينهم وانتمائهم، وهذه عملة نادرة في هذا الزمان، داعيا الله ان يحفظهم ويديمهم للكويت.

وقام البابا تواضروس ايضا، عصر أمس الأول، بزيارة لمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، حيث اطلع على ارجاء المركز المختلفة، وما احتواه من مسارح وقاعات، وما تتميز به من تجهيزات عالمية، ورافقه خلال الزيارة نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح.

كما قام البابا بزيارة للمركز الامريكاني الثقافي التابع لدار الآثار الاسلامية، وقام بجولة في معرض روائع الشرق القديم ومعرض الكويت في الشرق القديم، واطلع على ما احتواه من آثار إسلامية وتاريخية قديمة.

من جهة أخرى، استقبل البابا، في مقر إقامته، رئيسة الجمعية الكويتية للأسرة المثالية الشيخة فريحة الأحمد، والشيخة

د. ميمونة الخليفة.

back to top