المكتبة الوطنية احتفلت باليوم العالمي للكتاب

نشر في 26-04-2017
آخر تحديث 26-04-2017 | 00:00
كامل عبدالجليل مع مجموعة من الأطفال في المكتبة الوطنية
كامل عبدالجليل مع مجموعة من الأطفال في المكتبة الوطنية
احتفلت مكتبة الكويت الوطنية باليوم العالمي للكتاب، الذي أقرته هيئة الأمم المتحدة، في الثالث والعشرين من أبريل كل عام، حيث أقامت أنشطة تفاعلية حول القراءة والكتاب للأطفال والناشئة، تشتمل على ورش لقراءة القصص الأدبية الهادفة وتمثيل شخصياتها، والقراءة الحرة، وطرح الأسئلة وإدارة حوارات حول ما احتوته القصص من عبر ومفاهيم مفيدة.

ودعت المكتبة الطلبة إلى المشاركة في الاحتفالية التي تستمر أربعة أيام على فترتين صباحية ومسائية، إذ تستقبل عشر مدارس للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة من التعليم العام والخاص للاستفادة من الأنشطة التي تقام فيها.

والدعوة مفتوحة لمشاركة الأطفال والناشئة بحضور أولياء أمورهم خلال الفترة المسائية. وتهدف المكتبة الوطنية إلى نشر ثقافة القراءة والاطلاع وتشجيع وتحفيز الأطفال والناشئة على زيارة المكتبة والإقبال على كسب المعرفة.

وحرص المدير العام للمكتبة كامل عبدالجليل على مشاركة الأطفال في هذه الفعاليات المتنوعة.

يشار إلى أن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونيسكو" حددت في اجتماعها بالعاصمة الفرنسية باريس عام 1995 يوم 23 أبريل من كل عام، ليكون يوم الكتاب العالمي، لتذكير سكان الكرة الأرضية بمكانة المؤلفين، وأهمية الكتب على الصعيد العالمي، ولتشجيع البشر على اكتشاف متعة القراءة واحترام الإسهامات الفريدة، التي قدمها أدباء ساهموا في التقدم الاجتماعي والثقافي للبشرية.

back to top