خاص

مناقشة خطة القبول على طاولة اجتماع «مجلس الجامعة» منتصف مايو

«اتحاد الطلبة» لـ الجريدة.: لا زيادة للنسب في العام الدراسي المقبل

نشر في 26-04-2017
آخر تحديث 26-04-2017 | 00:05
جامعة الكويت
جامعة الكويت
طمأن رئيس الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت محمد العفاسي المتقدمين للالتحاق بالجامعة أنه لا زيادة لنسب القبول في العام الدراسي المقبل، وذلك بعد مخاطبة عمادة القبول والتسجيل.
علمت «الجريدة»، من مصادر في جامعة الكويت، ان مجلس الجامعة سيعقد اجتماعه منتصف مايو المقبل، برئاسة وزير التربية وزير التعليم العالي، الرئيس الأعلى للجامعة د. محمد الفارس، مشيرا إلى ان ابرز ما سيتم طرحه خلال الاجتماع هو مناقشة السياسة العامة للقبول للعام الجامعي المقبل 2017/2018.

وقالت المصادر إن آلية سياسة القبول تتضمن تحديد اعداد الطلبة المقبولين في الفصلين الاول والثاني، موضحة أنه سيتم كذلك مناقشة امكانية زيادة نسب القبول في جامعة الكويت لتصبح 75‎ في المئة‎ للعلمي و80‎ في المئة‎ للأدبي.

وأشارت إلى أن ميزانية الجامعة من المتوقع أن تكون حاضرة في الاجتماع لمناقشتها بشكل كبير، لاسيما بعد سياسة التشقف التي سرت على جميع مؤسسات الدولة والتي من ضمنها جامعة الكويت، مع امكانية اعادة النظر فيما يخص مكافأة الساعات الاضافية لاعضاء هيئة التدريس. وطالبت المصادر اعضاء مجلس الجامعة بضرورة النظر في وضع سياسة شاملة لاعداد الطلبة المقبولين في الجامعة وما يترتب عليها من توفير شعب دراسية لهم، مع عدم المساس بمخصصات الابحاث العلمية والسعي إلى دعم المتميزين من اصحاب الابحاث المهمة التي تخدم المجتمع، ومراعاة اعداد خريجي الثانوية العامة، وتوفير مقاعد دراسية لهم، بالتنسيق مع باقي المؤسسات التعليمية او البعثات الخارجية والداخلية.

من جانبه، طمأن رئيس الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت محمد العفاسي، في تصريح لـ»الجريدة»، المتقدمين للالتحاق في الجامعة للفصل الدراسي 2017/2018 بأنه لا زيادة في نسب القبول خلال العام الدراسي المقبل، بناء على كتاب موجه من قبل اتحاد الجامعة إلى عميد القبول والتسجيل د. عادل مال الله الذي افاد بعدم زيادتها، مشيرا إلى ان الاتحاد يعمل جاهدا على توفير كل ما هو جديد للطلبة وتحقيق كل المكتسبات الطلابية.

back to top