الهلال الى ثمن النهائي «ابطال اسيا»

نشر في 24-04-2017 | 23:04
آخر تحديث 24-04-2017 | 23:04
No Image Caption
بلغ الهلال السعودي الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اسيا في كرة القدم بتعادله مع ضيفه بيروزي الايراني صفر-صفر اليوم الاثنين على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في دور المجموعات.

وعزز الهلال صدارته برصيد 9 نقاط بفارق نقطتين امام الريان القطري الذي خسر امام مضيفه الوحدة الاماراتي 1-5 اليوم في ابوظبي، وبفارق 3 نقاط عن بيروزي الثالث، و5 نقاط عن الوحدة الرابع الاخير.

وحجز الهلال البطاقة الاولى بفضل المواجهات المباشرة مع بيروزي بعدما كانا تعادلا 1-1 ذهابا على الملعب ذاته.

وانحصرت البطاقة الثانية والاخيرة عن المجموعة بين الريان وبيروزي والوحدة، وستحسم في الجولة السادسة الاخيرة المقررة في 8 ايار/مايو المقبل، حيث يلعب الريان مع الهلال، وبيروزي مع الوحدة.

ويحتاج الريان الى الفوز لحسم البطاقة الثانية بغض النظر عن نتيجة مباراة بيروزي مع الوحدة، كما ان التعادل قد يكون كافيا شريطة تعادل الفريقين الايراني والاماراتي.

وكان الريان خسر 1-2 ذهابا امام الهلال الذي يحتاج الى نقطة واحدة لضمان صدارة المجموعة.

وكان بيروزي فاز على الوحدة 3-2 في ابو ظبي.

ويتفوق الريان على بيروزي في المواجهات المباشرة كونه فاز عليه 3-1 ذهابا في الدوحة وتعادل معه ايابا في طهران، فيما يتفوق الوحدة على الفريق القطري في المواجهات المباشرة (خسر 1-2 ذهابا وفاز 5-1 ايابا).

ولم يظهر الفريقان بمستوى جيد في الشوط الأول لاسيما الهلال الذي لم يشكل أي خطورة حقيقية على مرمى بيروزي باستثناء كرة السوري عمر خربين التي ابعدها الدفاع لتتهيأ امام نواف العابد الذي لعبها سهلة في يدي الحارس علي رضا (2).

وكاد مهاجم بيروزي مهدي كريمي أن يفتتح التسجيل بعدما حول عرضية زميله فرشاد زاده بقدمه نحو مرمى الهلال الا أنها مرت بجانب القائم الأيسر للحارس عبدالله المعيوف قبل نهاية الشوط الاول.

وكان بيروزي قاب قوسين او ادنى من افتتاح التسجيل مطلع الشوط الثاني لولا تدخل الدفاع الذي صحح هفوة الحارس المعيوف وأبعد الكرة عن منطقة الخطر (52)، ورد محسن مسلمان بكرة قوية مرت بجوار القائم (56).

وأنقذ المعيوف مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة مهدي طارمي وحولها لركنية (66)، وأهدر خربين فرصة ذهبية من انفراد ولعب الكرة بجوار القائم (73).

back to top