«الوزراء»: تشكيل لجان مشتريات المواد العسكرية

خفض مدة إجازة الحج للعسكريين من 40 إلى 30 يوماً

نشر في 25-04-2017
آخر تحديث 25-04-2017 | 00:04
المبارك مترئساً اجتماع مجلس الوزراء أمس
المبارك مترئساً اجتماع مجلس الوزراء أمس
عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي، صباح أمس، في مطار الكويت الدولي برئاسة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، وبعد الاجتماع صرح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد عبدالله بما يلي:

أحاط سمو رئيس مجلس الوزراء المجلس علماً في مستهل أعماله بنتائج الزيارة التي قام بها للبلاد رئيس دولة فلسطين محمود عباس.

ثم أحاط النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد المجلس علماً بنتائج الزيارة التي قام بها للبلاد مؤخراً وزير خارجية جمهورية ألمانيا الاتحادية زيغمار غابرييل.

كما أحاط الخالد المجلس علماً بنتائج الزيارة التي قام بها للبلاد وزير الخارجية والتجارة الهنغاري بيتر سيارتو الأسبوع الماضي.

كما شرح الخالد للمجلس فحوى المحادثات التي أجراها مع المبعوث الرئاسي الأميركي الخاص للتحالف الدولي لمحاربة ما يسمى بتنظيم «داعش» بريت ماكفورك خلال الزيارة التي يقوم بها للبلاد.

ومن جانب آخر، رحّب المجلس بالزيارة التي يقوم بها للبلاد بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمصر وسائر بلاد المهجر البابا تواضروس الثاني، والوفد المرافق له.

كما اطلع المجلس على توصيات لجنة الشؤون القانونية بشأن مشروع مرسوم بالموافقة على تشكيل لجان مشتريات المواد العسكرية، ومقاولات المنشآت العسكرية وآلية وإجراءات عملها والرقابة عليها، تنفيذاً للمادة رقم (2) من القانون رقم (49) لسنة 2016 بشأن المناقصات، ومشروع مرسوم بالموافقة على مذكرة التفاهم بشأن التعاون الصناعي بين حكومة الكويت وحكومة جمهورية العراق.

وقرر المجلس الموافقة على مشاريع المراسيم ورفعها لصاحب السمو الأمير.

كما اطلع المجلس على توصية اللجنة بشأن مشروع قانون في شأن تعديل بعض أحكام القانون رقم (23) لسنة 1968، بشأن نظام قوة الشرطة الذي يهدف إلى تقصير مدة إجازة الحج من أربعين يوما لتصبح ثلاثين يوما، لما تقتضيه مصلحة العمل وطبيعته الخاصة أسوة بما هو معمول به في المادة (43) من المرسوم في شأن نظام الخدمة المدنية 1997.

وقرر المجلس الموافقة على مشروع القانون ورفعه إلى سمو الأمير، تمهيدا لإحالته إلى مجلس الأمة.

back to top